الهالات السوداء

الهالات السوداء

صحة وجمال

الهالات السوداء ماهي وما اسبابها وما هو علاجها

 

الهالات السوداء عبارة عن تغير لون الجلد في منطقة ما تحت العينين حيث ان هذه المنطقة لا تحتوي على غدد او دهون فهي عبارة عن طبقة رقيقة جدا من الجلد لذلك فانها تعكس لون الدم وبالتالي فان اسمرار هذه المنطقة يدل على ان الدم محمل بمواد سامة مثل ثاني اكسيد الكربون، و في معظم الحالات يكون السبب قلة النوم والتعب والإرهاق كما يمكن ان يحدث نتيجة لانخفاض إمدادات الأوكسجين إلى الأوعية الدموية وارتفاع نسبة ثاني اكسيد الكربون والجفاف، وسوء التغذية، ونقص الحديد، والسموم البيئية، والحساسية.

و من الشائع بين الفتيات ظهور الهالات السوداء تحت العينين عند اقتراب موعد الحيض أو اثناء الحيض ويرجع سبب ذلك للاجهاد الجسماني والنفسي والذي قد يرتبط بالحيض نفسه إذا كان غزيرا ومؤلما، كما أن لضعف أو سوء التغدية علاقة بذلك، ويرجع كذلك ان هذه الهالات ترتبط بالحساسية الجلدية وعلاج الهالات السوداء في هذه الحالة يعتمد على الاهتمام بتناول غذاء صحي غني بالفيتامينات والمعادن، وكذلك الاهتمام بأخذ قدر كاف من ساعات النوم وبتجنب الارهاق الجسدي ومحاولة التكيف مع الضغوط النفسية.

واليكي بعض النصائح والوصفات للتخلص من الهالات السوداء:

شرائح الخيار:
ضعي شريحة الخيار فوق كل عين بحيث تلامس الجلد المحيط بالعين مع الاسترخاء لمدة 15 دقيقة
احضري قطنة وبلليها بعصير الخيار المضاف إليه بضع نقاط من عصير الليمون وامسحي بها منطقة الهالات السوداء لمدة 10 دقائق يوميا.

كمادات الخيار
كمادات الخيار

كمادات عصير النعناع مع زيت اللوز:
احضري قطنة وبلليها بخليط مكون من ملعقة صغيرة من زيت اللوز وربع ملعقة صغيرة من عصير النعناع وادهني بها منطقة الهالات السوداء.

واخير يمكنك استخدام كمادات شاي دافىء لمدة 10 دقائق تليها كمادات شاي باردة لمدة 10 دقائق