فرشاة الجسم الجافة

تخلصي من السيلوليت بهذه الطريقة

صحة وجمال

تدليك الجسم بالفرشاة الجافه قبل الاستحمام

 

طريقة تعود لعشرات السنين، عادت لتظهر على شكل روتين جمالي يلاقي رواجاً في عالم النجمات والمنتجعات الجماليّة إنها تقنيّة Dry Brush للبشرة
فرشاة الجسم الجافة هي فرشاة مصنعة من ألياف طبيعية مع شعيرات قاسية تستخدم لتدليك الجسم في تقنية مبتكرة لعلاج السيلوليت والتخلص من الجلد الميت. ولتلك الفرشاة العديد من الفوائد التي تعود بالنفع على صحة ونضارة الجسم.

 

يفضل استخدام تلك الفرشاة لتدليك الجسم في حركات مستقيمة صغيرة من الأسفل وحتى الأعلى في اتجاه القلب وليست حركات دائرية. ابدأي بحركات لينة حتى تعتادين على ملمسها، ثم قومي ببعض الحركات القوية والقصيرة. قد تشعرين مع القيام بتلك الحركات أثناء تدليك الجسم أن هناك شئ صغير يتحرك تحت الجلد من منطقة لأخرى، لا تقلقي فهو شعور طبيعي.

 

بعد الانتهاء من تدليك الجسم لا بد أن يصبح الجلد وردي مشدود وليس أحمر أو متهيج. من أشهر الأخطاء التي يرتكبها الكثير من الأشخاص هي استخدام الفرشاة لتدليك الجسم أثناء الاستحمام. تستخدم الفرشاة لتدليك الجسم في تقنية التفريش الجاف، ويمكنك القيام بذلك مرة واحدة يوميًا على الأقل قبل الاستحمام.

 

من خلال تطبيق هذا النوع من التدليكِ يومياً ستحصلين على فوائد عدّة منها:
تنشيط الدورة الدموية

الفرشاة الجافة تساعد على زيادة تدفق الدم خلال الشعيرات الدموية الصغيرة أسفل الجلد، وهي المسؤولة عن تغذية خلايا البشرة، كما يقل نشاط تلك الشعيرات الدموية مع التقدم في العمر لتصبح بشرة الجسم باهتة وتفتقر إلى الحيوية.

 

المسامات المسدودة

استخدام الفرشاة الجافة على الجسم يقلل من فرص انسداد المسام مما يؤدي إلى تخليص الجسم من السموم التي تضره وتزيد من قدرته على امتصاص المواد المغذية بسهولة.

 

مظهر أكثر شبابًا لجسمك

مع زيادة تدفق الدم داخل خلايا الجلد، تحصل تلك الخلايا على المزيد من الأكسجين. وهو ما يعني تقليل ظهور التجاعيد. كما يساعد كذلك على تحسين مظهر السيلوليت بل و التخلص منها نهائيا نتيجة تحفيز الدورة الدموية بشكل مستمر فلا تتكدس الدهون داخل الخلايا. و يساعد كذلك على تقشير الجلد بصفة منتظمة فتتخلصين من الجلد الميت ليمنحك بشرة أكثر نضارة وحيوية و أكثر نعومة وإشراقة.

 

صحة الجهاز الليمفاوي

الجهاز الليمفاوي هو المسؤول عن التخلص من السموم خارج الجسم خلال الجلد والعقد الليمفاوية. تأكدي من تدليك تلك المناطق القريبة من الفخذ، حول الثديين، وتحت الإبطين أثناء استخدام الفرشاة الجافة، كي يساعد ذلك على تحفيز العقد الليمفاوية وتحسين وظائفها. سيساعد ذلك أيضًا على تقوية الجهاز المناعي لمقاومة الإصابة بالعديد من الأمراض.

 

تحفيز عملية التمثيل الغذائي

إن كنت تشعرين بالبرد، فقد ترغبين في الحصول على حمام دافئ يساعد على رفع حرارة الجسم. تقنية التفريش الجاف للجسم تعمل أيضًا على زيادة درجة حرارة الجسم لتساعدك على الشعور بالمزيد من الدفء من خلال زيادة تدفق الدم حول الجسم.

 

التخلص من الإجهاد

بعد قضاء يوم طويل وشاق، سترغبين في التخلص من الشعور بالإجهاد والاسترخاء لبعض الوقت. قومي باستخدام الفرشاة الجافة لتدليك الجسم كي تساعدك على إزالة أثار التوتر والضغوط اليومية، كما يراعى التركيز على نقاط الضغط وهي الصدغين، راحتي اليدين، وكعوب القدمين.
للحصول على أفضل النتائج اتبعي هذه الإرشادات الهامة قبل استخدام الفرشاة الجافة على الجسم:

  1. اجعلي استخدام الفرشاة الجافة عادة أساسية للعناية بالجسم. قد يستغرق الأمر بضع أسابيع من الاستخدام اليومي لتلاحظي النتائج الفعّالة في مظهر جسمك، لكن بالتأكيد تلك الفروق الواضحة تستحق بذل الجهد.
  2. يراعى تجنب استخدام الفرشاة على أماكن الجروح أو الالتهابات.
  3. شرب كميات وفيرة من الماء يوميًا يساعد على تعزيز فائدة استخدام الفرشاة الجافة لتنقية الجسم من السموم المتراكمة.