القهوة

شاربو القهوة أكثر نجاحا من غيرهم

منوعات

شاربو القهوة أكثر نجاحا من غيرهم

القهوة مشروب يعد من بذور البن المحمصة، وينمو في أكثر من 70 بلدا. ويقال أن البن الأخضر هو ثاني أكثر السلع تداولا في العالم بعد النفط الخام.
ونظرا لاحتوائها على الكافيين، يمكن أن يكون للقهوة تأثير منبه للبشر. وتعد القهوة عنصراً أساسياً في حياة الكثيرين، فيتعذر على بعضهم بدء يومهم من دون ارتشاف كوب قهوة يساعدهم على التركيز.

 

وللقهوة دور محوري في النجاح، إذ في أغلب الأحيان يكون شاربو القهوة أكثر ميلاً لتحقيق النجاح؛ والأسباب كثيرة هذه أبرز 10 أسباب منها:


  1. أكثر نشاطاً: ذاك أن الكافيين في الدم هو أشبه بالوقود الذي يرفع معدلات الأدرنالين في الجسم، ما يعزز الأداء الجسدي.
  2. يشكون من مخاطر صحية أقل وقد أظهرت دراسات عديدة فعالية القهوة في تخفيض خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني، وأمراض القلب.
  3. أكثر ذكاء: لأن القهوة تعيق مادة الأدينوزين بالدماغ الذي يعمل بشكل أفضل، لتتحسن عملية التفاعل والذاكرة والقدرات الإدراكية.
  4. أدمغتهم أكثر صحّة: بما أن القهوة تحارب أمراض مثل الألزهايمر والباركنسون.
  5. يعانون من نوبات اكتئاب أقلّ: وقد أظهرت دراسة أن شرب القهوة يخفض خطر الانتحار بنسبة تصل إلى 50% عند الرجال والنساء، لأنها ترفع المعنويات.
  6. يعيشون لفترة أطول: لأنهم أقلّ عرضة للوفاة المبكرة والتأثيرات السلبية لأمراض القلب وارتفاع الكولسترول وضغط الدم.
  7. ليسوا عرضة للبدانة: كون الكافيين يُعزّز عملية حرق الدهون بالجسم بنسبة تتراوح بين 10 و29%.
  8. أكثر تسلية ومرحاً: وهم يشاركون أكثر في الأحاديث والنشاطات.
  9. يجنون مالاً أكثر: لأنهم أكثر سرعة في أداء العمل.
  10. يحققون إنجازات أكثر: لأنهم مستعدون للسعي وراء أهدافهم بأسرع وقت ممكن.

 

وينصح بشرب ما لا يقل عن 3 فنجانين قهوة يوميا، فهذا يزيد من نشاط العقل، أي الذاكرة والانتباه والتركيز، ويرفع الطاقة الجسدية ويلطف المزاج ويزيد من امكانية التركيز ولا يسبب زيادة في الوزن، كما وإن شرب 3 فنجانين يوميا لا يؤدي إلى الإدمان على القهوة.