اياكي ان تضعي هذه المستحضرات على وجهك
صحة وجمال

اياكي ان تضعي هذه المستحضرات على وجهك

اياكي ان تضعي هذه المستحضرات على وجهك

نقرا الكثير عن الوصفات والعلاجات المنزلية التي تتعدد مهامها من دون التفكير بانها قد تحمل أذى ومشاكل خطيرة مؤذية لبشرتك. نسرد لك في هذا المقال ابرز 6 مستحضرات قد تعتقدين انها مفيدة لبشرتك ولكنها عكس ذلك تماما:

 

الرذاذ المثبت للشعر: إن كنت قد سمعت أنه يثبت المكياج أيضاً إياك أن تستخدميه كي لا تصبح بشرتك جافة ومتعبة فتبدو عليها علامات التقدم بالسن. بالاضافة الى ذلك سيسبب لك بعد فترة احمراراً في وجهك ومشاكل جلدية عدة.

 

مرطب الجسم: يعتبر من المستحضرات المعطرة التي تحتوي تركيبتها على مواد تهيج بشرة وجهك. لا تستخدميه أبداً على وجهك بل اختاري مرطب الوجه المخصص لنوع بشرتك من إصدارات دور الجمال الكثيرة.

 

صبغة الشعر: إذا كنت تريدين تلوين حاجبيك بنفس لون شعرك لا تلجئي أبداً إلى الصبغات المخصصة للشعر المحتوية على مواد مؤذية ستحرق البشرة المحيطة لعينيك وتجعل بشرتك ضعيفة جداً.

 

الخل: مهما قالت لك صديقاتك عن فوائده في علاج البشرة الدهنية لا تستخدميه أبداً! يحتوي على مواد مؤذية والكثير من الأسيد الذي سيجعل بشرتك تماماً كبشرة عجوز متعبة.

 

شامبو الشعر: عليك الانتباه جيداً عند غسل شعرك فإذا كنت تستخدمين شامبو يخفف من زيوت البشرة سيؤدي حتماً إلى جفاف بشرت وبالعكس إذا كان يهدف إلى تغذية شعرك من خلال الزيوت التي يحتويها سيجعل وجهك زيتي للغاية. لحل هذه المشكلة ارجعي شعرك إلى الوراء عند الاستحمام.

 

المايونيز: هذا المكون الفعال في علاج مشاكل الشعر يؤذي بشرة وجهك ويسد مسامها بسبب احتوائه على كميات كبيرة من الحمضيات.