طرق العناية بالحاجبين

طرق العناية بالحاجبين للحصول على شكل جميل وصحي

صحة وجمال

طرق العناية بالحاجبين للحصول على شكل جميل وصحي

الاهتمام بالحاجبين هو امر مهم جدا لا يقل اهمية عن الاعتناء بالبشرة والعينين والشعر. وعلى الرغم من ان الحواجب تعد الميزة الأقل تقديراً في الوجه، الا انها تملك القدرة على تجديد مظهرك. فالاهتمام بالحواجب ليس عملية مكلفة أو تتطلب وقتاً طويلاً.
اليكي بعض النصائح للرعاية المناسبة بالحاجبين للحصول على جميل وصحي ايضا:

 

استخدمي الخيط:

على عكس العديد من الصالونات التي تستخدم الشمع حول حاجبيك، اختاري الخيط أو الملقط لإزالة الشعر. البشرة حول العينين حساسة جداً، وإذا لم يستخدم الشمع بطريقة صحيحة، يمكن أن يترك جروحاً.

يسمح لك استخدام الخيط برؤية التقدم، ويعطي الحواجب مظهراً طبيعياً، خصوصاً بالنسبة للرجال.

 

الملقط:

للاعتناء بحاجبيك في المنزل، استثمري في زوج جيد من الملاقط. تكون الملاقط مفيدة عندما تخرجين لحفلة أو اجتماع في المكتب، ولا تملكين ما يكفي من الوقت لزيارة الصالون. ولكن احذري أثناء استخدام الملقط حول عينيك.

 

الطعام:

يمكن للحاجبين الاستفادة عند زيادة تناول فيتامين تماما كالشعر على فروة راسك. تناولي الأطعمة الغنية بفيتامين A ، C و E بما أنها ضرورية لنمو الشعر الصحي.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استخدام الزيوت الطبيعية مثل الخروع، الليمون، والورد أو الخزامى التي تحافظ على حواجب صحية وجميلة. ينبغي ايضا تناول الأطعمة مثل الجزر والبطاطا الحلوة و البرتقال وغيرها من الفواكه.

 

رطبي حاجبيك بانتظام:

بعد تنظيف حاجبيك، يجب التأكد من ترطيبهما بطريقة صحيحة من أجل الحفاظ على قوتهما وجمالهما. يحمي مرطب الحاجب الجيد من الملوثات والمخاطر اليومية الأخرى وفي المقابل يجعلها أكثر قابلية لترتيبها وأسهل في التعامل.

 

مشطي حاجبيك:

عندما تستيقظين في الصباح استخدمي فرشاة رقيقة لتمشيط حاجبيك. يمكنك أيضاً القيام بذلك قبل الخروج من المنزل للعمل، و يمكنك أيضاً رش قليل من مثبت الشعر على الحاجبين لإبقائهما على حالهما لمدة أطول من الزمن.

 

تقليل الإجهاد أو التخلص من التوتر:

وجدت الدراسات أن الكثير من الإجهاد وساعات النوم غير الكافية تؤدي إلى حواجب رقيقة. من أجل تجنب هذا، يجب الحفاظ على روتين معين مع كمية كافية من ساعات النوم.

 

استخدمي سيروم للحواجب:

يساعد سيروم الحواجب على تحفيز نمو بصيلات الشعر، ما يؤدي إلى حواجب صحية وكاملة، يحتوي سيروم الرموش على نفس المكونات النشطة الموجودة في سيروم الحاجب. لذلك يمكنك استخدام سيروم الرموش كبديل، إذا وجدت أن سيروم الحواجب يفوق ميزانيتك.