شخصية المرأة المثالية عند الرجل
منوعات

شخصية المرأة المثالية عند الرجل

شخصية المرأة المثالية عند الرجل

قد يقع الرجل فى حب الفتاه الساذجة، التى تدهشه ببراءتها وينجرف في الزواج من المرأة الضعيفة التي يسهل طيها بين جنبات حائط المنزل والتي لا تعارض أوامره ، وتصلح لأن يرضي بها غروره وتشعره بأنه رجل له الكلمة العليا، إلا أنه في الوقت نفسه يحترم المرأة الجريئة ويقدر قوية الشخصية .

 

والدليل اعتراف أكثر من 90% من الرجال بأنهم قد يستغلون المرأة الطيبة والضعيفة ويقيمون معها علاقة رومانسية او علاقة خاصة بعيدا عن الزواج ولكنهم يحبون ويحترمون المرأة الجريئة، لان الضعيفة الخاضعة قد تكون مملة وغير متجددة فى العلاقة فلا يحتاجون منها الا قضاء اوقات هادئة ودافئة ولكنهم سرعان ما يبتعدون عنها ولا يتزوجها الا الرجل الذى يحب السيطرة او الذى يرغب فى اراحة رأسه من المشاكل والتحاور، هذا ما أكدته دراسة أمريكية حديثة.

 

وأشارت الدراسة، إلى أن الرجال ينفرون من المستفزة التي تكسب العداء منذ لقائها الأول، ويفضلون المرأة السلسة القوية الناعمة، والحازمة، والطيبة غير الساذجة، والتي لا تسمح لأحد أن يلعب بمشاعرها أو يستغلها لأنها تعرف ماذا تريد.

في هذا المقال نلخص الصفات التي يفضلها الرجل في شخصية المرأة:

 

الذكاء
على عكس ما يعتقد البعض فإن الرجل يعشق شخصية المرأة الذكية، فبعدما ينجذب إلى شكلك يبحث الرجل عن ذكاءك ورأيك في مختلف المواضيع كما أنّه يحب أن يخوض حوارات قيّمة لا تافهة مع المرأة.

 

الدعم
يبحث الرجل عن المرأة عن الدعم. فهو يعتبرها الملجأ الوحيد له عند القيام بالمشاريع الكبيرة لذلك فهو يعتبر أن المرأة المثالية هي القادرة على دعمه والوقوف إلى جانبه فب كل تفاصيل حياته.

 

الثقة
من أهم المواصفات التي يحبها الرجل في المرأة هي أن تكون واثقة من نفسها وتعرف ماذا تريد وكيف تدير أمورها من دون الحاجة إليه. كما أنّه يحب أن تملك رأيها الخاص وأن تناقشه به وأن لا تردد في الافصاح عنه.

 

المسامحة
عندما تتمكنين من فهم أن الرجل ليس كاملاً فستكونين قادرة على المسامحة، وهذا ما يعتبره الرجل مثالي عند المرأة أي أنها تتفهم أن لديه نقاط ضعف وأن تسامحه وتساعده على التخلص منها.

 

حس الفكاهة
يعشق الرجل حس الفكاهة لدى المرأة فهو يقع في الغرام المرأة التي تجيد اضحاكه واسعاده. ولكن عليك أن تتنبهي أنّ المبالغة في اظهار حس الفكاهة لديك قد يعطي صورة غير جميلة لكن فاعرفي حدودك في هذا المجال.