استخدامات دقيق الحمص للعناية بالبشرة

استخدامات دقيق الحمص للعناية بالبشرة

صحة وجمال

استخدامات دقيق الحمص للعناية بالبشرة

استخدامات دقيق الحمص للعناية بالبشرة

لماذا دقيق الحمص؟
السبب ببساطة هو أن دقيق الحمص غني بمضادات الأكسدة، مما يمنحه خصائص تكافح الشيخوخة. وفي الواقع، بالنسبة للنساء اللواتي يترددن في استخدام المنتجات التجارية المليئة بالمواد الكيميائية، فإن دقيق الحمص بديل ممتاز، لأنه طبيعي ورخيص.



ويستخدم دقيق الحمص في روتين العناية بالجمال للنساء الهنديات فهن يستخدمنه ليس فقط للعناية بالوجه ولكن أيضا للجسم. ويمكن استخدامه كمقشر أو قناع أو لمكافحة الشيخوخة.

ويمكن استخدام دقيق الحمص أيضاً لعلاج خشونة وجفاف وتشقق الكوعين والركبتين. ولاستعادة الحيوية والنعومة والبياض لهذه المناطق، ليس هناك أفضل من دقيق الحمص على شكل قناع أو مقشر.

 

هناك عدة طرق لاستخدام دقيق الحمص. إليك بعض هذه الطرق.

مقشر
اخلطي في وعاء صغير ملعقة كبيرة من دقيق الحمص وملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من ماء الورد إلى أن تحصلي على عجينة متجانسة.

ضعيها على الوجه مع عمل حركات دائرية والتركيز على منطقة الجبين والأنف والذقن، اتركيه لمدة 10 دقائق، أو ربع ساعة ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

 

 

قناع مطهر للبشرة العادية أو الدهنية
اخلطي في وعاء صغير ملعقتين كبيرتين من دقيق الحمص مع ملعقة صغيرة من اللبن الزبادي الطبيعي. صبي بالتدريج نصف عصير ليمونة.

ثم ضعي القليل من المياه المعدينة للحصول على عجينة متجانسة. ضعي كمية سخية من القناع على الوجه والعنق. اتركيها لمدة 15 دقيق ثم اشطفي بالماء الدافئ.

 

 

قناع للتفتيح
اخلطي في وعاء ملعقتين كبيرتين من دقيق الحمص وملعقة صغيرة من الكركم.
أضيفي ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ثم ضعي اللبن الزبادي أو الحليب مع خلط المكونات إلى أن تصبح العجينة سميكة. ضعيها على الوجه والعنق واتركيها 20 دقيقة.

ملاحظة: هذا القناع فعال لمكافحة البقع البنية وآثار حب الشباب أو لتفتيح لون البشرة.

 




اقرائي أيضا … تخلصي من لمعان البشرة ب 10 خطوات

اقرائي أيضا .. 5 اقنعة من زيت اللوز لجمال البشرة

اقرائي أيضا .. ماسكات ستحل كل مشاكل بشرتك

 

علاج لمكافحة التجاعيد
لإبطاء شيخوخة الجلد ومكافحة الجزيئات الحرة والتخلص من خلايا الجلد الميتة. اخلطي أولاً في وعاء ملعقة كبيرة ممتلئة من دقيق الحمص وملعقة صغيرة من العسل. ثم أضيفي بلطف بياض بيضة إلى أن تحصلي على عجينة متجانسة.

لا تضعي بياض البيضة دفعة واحدة وإلا قد تصبح العجينة سائلة جداً وبالتالي إضافة المزيد من الدقيق ولكن اضيفي البياض تدريجيا حتى تحصلي على القوام المطلوب. يترك هذا القناع المنزلي لمدة 20 دقيقة قبل الشطف بالماء الدافئ.

 

لا تنسي ترطيب بشرتك بعد التقشير أو وضع القناع.