هل تساعد العلاقة الحميمية في خسارة الوزن

هل تساعد العلاقة الحميمية في خسارة الوزن

المرأة و المجتمع

هل تساعد العلاقة الحميمية في خسارة الوزن ؟

يلجأ الكثير الى العديد من الطرق لخسارة الوزن كاتباع حمية غذائية او ممارسة التمارين الرياضية، هناك طريقة اضافية للتخلص من الوزن الزائد وهي ممارسة العلاقة الحميمية وسنعرف في هذا المقال هل تساعد العلاقة الحميمية في خسارة الوزن الزائد فعلا ؟ اليكي التفاصيل:

 

العلاقة الحميمية تسهم في حرق السعرات الحرارية:

وفقا للعديد من البحوث تساعد العلاقة الحميمية على حرق 88 سعر حراري في 25 دقيقة وبالتالي المساهمة في خسارة الوزن تماما مثل ممارسة التمارين الرياضية.

أما إذا أردت زيادة نسبة السعرات جربي وضعيات تتطلب جهداً أكبر مثل وضعية ثني الرجلين كالضفدعة ثم القيام بالتحرّك صعوداً ونزولاً، حركة شبيهة بتمرين Squat الرياضي.

هذه الوضعية تجعلك تخسرين 207 سعرة في غضون 30 دقيقة هذا ولا ننسى أنها تقوم بشد المؤخرة والأرداف.

 

العلاقة الحميمية تحفف من تراكم الدهون:

يطلق الجسم هرمون الاوكسيتوسين بعد ممارسة العلاقة وهو الهرمون الذي يساعد على النوم بشكل عميق وهانئ وبالتالي اخذ قسط كافي من الراحة والنوم، وهذا بدوره يحفز الجسم على خفض مستويات هرمون التوتر الذي يزيد من دهون البطن.

 

تخفض العلاقة الحميمية من رغبتك في تناول السكريات والنشويات:

خلال العلاقة الحميمية يقوم الجسم باطلاق هرمونات السعادة والراحة مثل هرمون الأندورفين ويسيطر على مستويات هرمون التوتر الكورتيزول، وارتفاع مستويات الاخير سيشعرك بالقلق والتوتر وبالتالي الرغبة بتناول الاطعمة، لذلك فان الجماع سيساعد في السيطرة على الشهية ويقضي على التوتر.

 

في حال كنت تقومين بجلسات يوغا، فإن إدخال حركاتها إلى العلاقة الجنسية ستساعدك على زيادة نسبة حرق سعرات أكثر وتساهم في إضافة الليونة إلى جسمك في الوقت نفسه.

 

خذي وضعية Missionary أي مددي جسمك فوق جسم زوجك وضعي كوعيك على السرير، حركة تسمى Plank في عالم الرياضة. هذه الخطوة ستؤمن لك معدة مشدودة.