فرد الشعر
صحة وجمال

معلومات مهمة عن فرد الشعر بالكيراتين

معلومات مهمة عن فرد الشعر بالكيراتين

ما هو فرد الشعر بالكيراتين ؟

 

 

فرد الشعر بالكيراتين عملية كيميائية هدفها تنعيم الشعر والتخلص من التجاعيد ليصبح أكثر لمعاناً. وعادة ما يتألف هذا العلاج من مواد كيماوية كالفورمالديهايد الذي يؤمن تجانس الشعر على المدى الطويل، خصوصاً أن الكيراتين وهو المادة التي يتألف منها الشعر.

 

يعتبر علاج الكيراتين من أكثر العلاجات المفيدة للشعر حتى الصحي، لأنه يقوي بصيلات الشعر ويجعل الشعر أكثر مرونة بالإضافة إلى أنه يخلصك من الشعر المجعد وهو فعال جداً فيريحك مع كل العوامل الطبيعية كالرطوبة والضوء والحر.

 

تأثير الكيراتين على الشعر:
فرد الشعر بالكيراتين يعني ضخه على الشعر فيملسه ويغذيه ويقويه ويجعل أكثر لمعاناً، كما أنه يقضي على القشرة ويعالج تقصف الشعر. وتستغرق هذه العملية حوالى 90 دقيقة وهي تتغير بحسب طول الشعر.

 

وللكراتين أهمية كبيرة في علاج الشعر المتضرر كثيراً ويسمح بالحصول على شعر صحي جداً ويقلل من الحاجة إلى استخدام مصفف الشعر وتعرضه الدائم للحرارة.

 

 

وعلى الرغم من الفوائد الكثيرة التي يقدمها هذا العلاج إلا أنه ليس أبدياً إذ إنه يزول مع الوقت. ولأنه عملية كيماوية ننصحك بأن تلجأي إلى اختصاصي للقيام به لأنّ سوء استخدامه قد يلحق ضرراً بعينيك وقد يسبب العمى، كما أنه يسبب الحساسية والطفح الجلدي والحكة، وقد يؤدي إلى صعوبات في التنفس، كما ننصحك بعدم استخدام الشامبو لـ4 أو 5 أيام بعد القيام به .

وعليك أن تتجنبي الشامبو الذي يحتوي على الـ sulfates و sodium chloride لأنهما يساعدان على التخلص من الكيراتين سريعاً.