اطعمة للتخلص من الدهون
صحة وجمال

اطعمة للتخلص من الدهون في المؤخرة والفخذين والبطن

اطعمة للتخلص من الدهون في المؤخرة والفخذين والبطن

 

إنه سن الرشاقة ولكن العديد من الانشغالات غالبا ما تمنع المرأة في الأربعين من عمرها من ممارسة الرياضة والاهتمام بنفسها.

وإذا كان النظام الغذائي سيئا فستتخزن الدهون في منطقتين معينتين المؤخرة والفخذين. وترهل الجسم وذوبان العضلات في انتظارها.

سيتكون النسيج الدهني من طبقة سطحية تحت البشرة ستترافق مع تشوه للبشرة، ما يؤدي إلى انتفاخها وظهور النتوءات فيها نتيجة السمنة.

وفي منطقة البطن سيتكون النسيج الدهني من طبقتي تخزين سطحية وعميقة. في حال التخزين المفرط للدهون، يصبح التشوه بارزاً جدا، نتيجته بطن مدور.

 

ومن هنا يولد خطر تغذية غير متوازنة لذلك يجب مراقبة غذائنا والحرص على تنوعه. ونسرد لك في هذا المقال الاطعمة والمأكولات الغنية بالفيتامينات التي تساعد في التخلص من الدهون في المؤخرة والفخذين:

 

الفيتامين B1 الموجود في اللحوم، الأسماك، البيض والخبز يحفظ النشاط والأداء.

الفيتامينات B2، B3، وB5 الموجودة في مشتقات الحليب، الكبد، الدجاج وصفار البيض، مفيدة للبشرة و للشعر الجميل.

أنت بحاجة للفيتامين B6 الموجود في الملفوف، البطاطس، الخضار والفاكهة اذا كنتي تشعري بالتعب والتوتر وهذه الحاجة تزداد للغاية إذا كنت تستخدمين وسيلة لمنع الحمل.

الفيتامين B8 الذكي الموجود في البيض المطبوخ يساعد على تخفيف الوزن.

الفيتامين A يعزز جهاز المناعة موجود في اللحوم، الأسماك ومشتقات الحليب، ويزيل السموم من الكبد، كما يساعد على إعادة توازنه بفضل هرمونات مثل الأستروجين، البروجيستيرون، الكورتيزول، وهرمون DHEA. وللمزيد من النشاط.

المغنيسيوم الموجود في الكاكاو، اللوز والفول السوداني.

 

 

الفيتامين C، المنشط المعروف، فهو موجود في الخضار والفاكهة الطازجة.
من المفيد أيضا أن تعلمي بأن هنالك نوعين من الحمضيات لتفعيل الدماغ، الأول مستخرج من زيت بذور دوار الشمس، الذرة والصويا (حمض اللينولئيك)، والثاني موجود في زيوت الجوز، الكولزا، الزيتون، بالإضافة إلى الأجبان (حمض ألفا لينوليئيك).