12 نصيحة للتخلص من دهون البطن الى الأبد

12 نصيحة للتخلص من دهون البطن الى الأبد

ريجيم ودايت

12 نصيحة للتخلص من دهون البطن الى الأبد

فبالإضافة إلى الجانب الجمالي، قد تسبب دهون البطن مشاكل صحية خطيرة، مثل أمراض القلب والسكري من النوع 2 وارتفاع ضغط الدم. ولكن هناك بعض النصائح البسيطة التي تساعدك على التخلص من هذه الدهون.

 

أسباب عديدة تؤدي إلى بروز الكرش وظهور هذه الانتفاخات القبيحة، منها النظام الغذائي السيء. علاوة على ذلك، يعتقد خبراء التغذية أن عملية التمثيل الغذائي لدى النساء تصبح أبطىء إبتداء من سن 40 عام وبالتالي يصبح من الصعب حرق الدهون. ولكن هناك علاجات تساعدك على التخلص من هذه الدهون للأبد.




اليكي هذه النصائح ال 12 للتخلص من دهون البطن الى الأبد:

 

الماء مع الليمون

الماء مع الليمون رائع لتخفيف الوزن، لذا اشربي كوب من الماء الفاتر مع الليمون كل صباح على معدة فارغة. الليمون مدر فعال جداً للبول ينظف الجسم من السموم ويساعد على التخلص من الدهون في مناطق مختلفة من الجسم.

علاوة على ذلك، الليمون غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على تحييد الجزيئات الحرة، والتي تهاجم الخلايا التي تعزّز تراكم الدهون وشيخوخة الجلد والأمراض.

 

الثوم النيء

بالإضافة إلى فوائده الصحية، الثوم فعّال أيضا لفقدان الوزن. فهو منخفض السعرات الحرارية وغني بالفيتامينات والمعادن. ولكن عليك أن تحرصي أن لا تأكلي كميات كبيرة منه لأنه قد يكون ساماً على الكبد. وهو غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على حرق الدهون والوقاية من الأمراض. علاوة على ذلك، يساعد الثوم على فقدان الوزن عن طريق إعطاء الشعور بالشبع وتسريع عملية التمثيل الغذائي.

 

الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على مكونين يحفزان عملية التمثيل الغذائي، وهما الكافيين و EGCG. ومكون EGCG هو مضاد أكسدة يساعد على التخلص من الجزيئات الحرة ومنع تراكم الدهون. بالإضافة إلى ذلك، يعزز الكافيين توليد الحرارة، وهي العملية التي ينتج من خلالها الجسم الحرارة عن طريق السحب من مخازن الدهون. لذا اشربي الشاي الأخضر بعد الوجبات.

 

تناولي المزيد من الفواكه والخضروات

من أجل فقدان الوزن، من المهم الاهتمام بنظامك الغذائي. وينصح بتناول الفواكه والخضروات الموسمية والعضوية الغنية بالألياف الغذائية التي تسهل الهضم وتساعد على إعطاء الشعور بالشبع بسرعة.

 

رقائق الشوفان

تناولي رقائق الشوفان على الإفطار. فهي غنية بالسكريات البطيئة التي يهضمها الجسم بالتدريج والتي تعطي الشعور بالشبع لفترة طويلة. وهذا يجنبك تناول الطعام بين الوجبات خلال النهار. علاوة على ذلك، رقائق الشوفان غنية بالألياف والفيتامينات التي تعزز وتحسن وظائف الجسم.

 

الكربوهيدرات

ليس من الضروري التوقّف تماماً عن الكربوهيدرات إذا أردت إنقاص وزنك. فالكربوهيدرات، عن طريق تحوّلها إلى جلوكوز، تعطي الطاقة للجسم، خاصة للدماغ وخلايا الجسم. ويحتاج الجسم حوالي 140 غ من الكربوهيدرات يومياً. لذا ينصح باحتساب كمية السعرات الحرارية اللازمة يومياً وتوزيعها جيداً على البروتينات والكربوهيدرات والدهون.

 

خل التفاح

خل التفاح فعال جداً لفقدان الوزن. فهو غني بالبكتين، وهو من الألياف القابلة للذوبان والذي حين يكون موجوداً في المعدة ينتفخ حين يلامس الماء ويشكل جل لزج يبطئ الهضم ويعطي الإحساس بالشبع لفترة طويلة. كما أن ملعقة كبيرة من خل التفاح تساعد على استقرار مستوى السكر في الدم. وهو ما يمنع تراكم الدهون.

 

البروتينات

البروتينات ضرورية في النظام الغذائي، فهي مهمة لتشكيل كتلة الجسم وتساعد على الحفاظ على مستوى الطاقة ومستوى الهرمونات بحدود طبيعية. وعن طريق هضم البروتينات، تحرقين كمية كبيرة من الدهون، لأنها تتطلب الكثير من الطاقة لهضمها. ولكن عليك الانتباه إلى مصدر البروتينات. اختاري أطعمة مثل الدواجن والأسماك والبيض والفواكه المجففة.

 

الرياضة

النظام الغذائي الصحي غير المصحوب بالنشاط البدني المنتظم لا يساعد على التخلص من دهون البطن. الرياضة مهمة لصحة البدن والعقل، وتساعد على حرق الدهون وتشكيل كتلة عضلية جيدة. مارسي الرياضة على الأقل ثلاث مرات في الاسبوع. وللكسولات، يمكن البدء بالمشي لمدة 30 دقيقة على الأقل في اليوم وستلاحظين الفرق بعد بضعة أسابيع.

 

شرب الماء

الماء ضروري للجسم، فهو يساعد على تنقية الجسم والتخلص من السموم عن طريق التبول والتعرق. علاوة على ذلك، يساعد الماء البارد على حرق الدهون، من خلال استقراره في مخازن الدهون وانتاج الحرارة من أجل تنظيم درجة حرارة الجسم. وتسمى هذه العملية توليد الحرارة. ولكن ينصح بشرب كوب من الماء البارد قبل الوجبات وليس بعدها.

 




الأكل ببطء

تناول الطعام ببطء يعزز فقدان الوزن. حين يأكل الإنسان بسرعة، يأخذ الإحساس بالشبع وقتاً أطول ليظهر وبالتالي يستمر في تناول الطعام. نتيجة لذلك، يستهلك الأشخاص الذين يأكلون بسرعة عادة سعرات حرارية أكثر من أولئك الذين يأكلون ببطء.

 

وجبة الإفطار

وجبة الإفطار مهمة في النظام الغذائي، فهي الوجبة الأهم في النهار. وتساعد هذه الوجبة على السيطرة على الشعور بالجوع خلال النهار وتساعد على تجنب تناول الطعام بين الوجبات. علاوة على ذلك، تساعد على الاستفادة من الطاقة والفيتامينات لتحسين الذاكرة والتركيز. لذا تناولي رقائق الشوفان لكي تشعري بالشبع لفترة أطول وتتجنبي تناول الطعام بين الوجبات.