روبوت لحماية المنزل والتحكم بالمنزل الذكي

تكنولوجيا

في مؤتمر المطورين اول امس كشفت شركة سامسونج عن دفعة جديدة وكبيرة من أجهزتها الداعمة والمبنية على إنترنت الأشياء، ومن هذه الأجهزة كان الروبوت “أوتو” الذي يتميز بهيكله الرائع فهو روبوت لحماية المنزل والقيام بمهام اطفاء وتشغيل الانارة واجهزة التكييف.

 

 

يعتبر روبوت “أوتو” من الأجهزة الشبيهة  بجهاز أمازون إيكو، فهو مزود بمايكروفون وسماعات التي تؤهله للجواب عن الكثير من الأسئلة مثل الطقس ويُمكنك تخصيصه للقيام ببعض المهام المنزلية البسيطة مثل إطفاء الإنارة وتشغيلها وتشغيل المبرد الكهربائي والتعامل مع بعض المهام الاخرى في المنازل الذكية.

يختلف عن روبوت إيكو من أمازون، بان الروبوت “أوتو” مزوداً بكاميرا عالية الدقة والتي يمكنها التعرف على الوجوه والتي يمكن اعتبارها بمثابة كاميرا أمنية منزلية، ولديه أيضاً شاشة صغيرة والتي يُمكنها عرض مجموعة متنوعة من الرسومات المتحركة اعتماداً على التطبيق، فعلى سبيل المثال، إذا كان الجو ممطرا فسوف يتم عرض رسوم متحركة من فطرات المطر، ويمكنه أيضا الغناء والرقص متمايلا برأسه.


و تعتبر النسخة الأولى في الوقت الراهن، والتي قد تم تشغيلها خلال مؤتمر سامسونج  وقد كشفت سامسونج أيضاً عن بعض الأدوات التي يمكن للمطورين الاستفادة منها في بناء التطبيقات والأجهزة أيضاً مع إطلاق لمنصة ARTIK  السحابية و التي يمكن استخدامها لتخزين البيانات الخاصة بالأجهزة الرقمية مثل روبوت “أوتو”.