دردش مع اصدقائك بدون انترنت

تكنولوجيا

دردش مع اصدقائك بدون انترنت  ، يمكنك تطبيق “فاير شات” من ارسال رسائل نصية إضافة إلى الصور و يعتبرمن  أكثر التطبيقات شعبية على منصة التحميل اي تونز الخاصة بهواتف الآيفون ، على الأرجح أنك تعتقد أنه مثل تطبيقات المحادثات الفورية الأخرى مثل الواتس اب أو فايبر … الحقيقة أن تطبيق فاير شات مختلف جدا عن هذه التطبيقات بحيث يتميز التطبيق على خاصية لن تجدها في أي تطبيق آخر وهي إرسال الرسائل والصور بدون الحاجة إلى اتصال بالأنترنت واي-فاي أو شبكة اتصال.

يوفر لك تطبيق FireChat طريقة مميزة ورائعة للتواصل مع الآخرين بدون انترنت وهو يعتمد على تقنية الند للند وهي طريقة ربط الأجهزة الرقمية عن طريق نوع من الاتصال الشبكي يُدعى Mesh وبذلك تستطيع التواصل أو الدردشة دون الحاجة تماماً إلى وجود اتصال بالانترنت أو حتى اتصالاً بمزود خدمة الاتصال الهاتفي.

دردش مع اصدقائك بدون انترنت-1

تكمن الميزة الأخرى في ذلك التطبيق هو عدم ارتكازه على حيز أو نطاق محدد فكلما زاد عدد المستخدمين المُنشئين لشبكات خاصة بهم تتزايد رقعة استخدام الشبكة وقد تصل إلى بضع الكيلومترات التي تستطيع خلالها التواصل سريعاً.




 

     خصائص تطبيق FireChat

  • غرف الدردشة العامة: تسمح لك بالدردشة مع عموم المستخدمين للشبكة كما هو المثال في الصفحات الرئيسية بالشبكات الاجتماعية تويتر وانستجرام، فيستطيع الجميع رؤية جميع مشاركاتك وبدون معرفة شخصية لك.
  • الرسائل الخاصة: يُمكنك إرسال رسائل خاصة لشخص واحد للمرة الواحدة، ويتم تشفير هذه الرسائل، فالمُرسل والمستقبل هما القادرين على رؤية محتوى الرسائل فقط، وذك من خلال الزر الأزرق على ملف التعريف الخاص بالشخص الذي تريده.
  • المتابعة: يُمكنك متابعة أي شخص عبر الشبكة من خلال النقر على الدائرة الموجودة بجوار الإسم ثم الزر الأحمر ومن ثم زر المتابعة، ولإلاغء المتابعة قم بالعملية العكسية لذلك.
  • الحظر: إذا كنت تريد منع وصول رسائل شخص ما إليك يُمكنك حظره وسيتم حجب رسائله عن الظهور ليك.
  • المشاركة: يُمكنك مشاركة الصور كما تقوم بها في الرسائل النصية القصيرة، وسيراها المتابعون لك وفقط، لذا إن أردت رؤية صور أحدهم قم بمتابعته.
  • غرف الدردشة المفضلة: يُمكنك عمل قائمة بغرف الدردشة المهمة لديك من خلال زر النجمة وسيتم تنبيهك في حالة وجود رسائل تخص هذه القناة أو الغرفة.




   كيف يُمكنني استخدام تطبيق FireChat؟

  1. قم بتحميل التطبيق حسب المنصة الخاصة بهاتفك الذكي (هواتف أندرويد / هواتف iOS) وهو تطبيق صغير الحجم.
  2. قم بإنشاء ملف التعريف الخاص بك، اختر اسم مستخدم يناسبك، وقم بإضافة صورة أو معلومات شخصية قصيرة، ويُمكنك الاختيار ما بين أن تكون خفي بإسم مستعار أو ظهور اسمك الحقيقي وذلك تحت مسمى مؤسستك أو مجتمعك.
  3. يُمكنك متابعة الآخرين، وهذا أمر اختياري.
  4. قم ببدء الدردشة، والغرفة الافتراضية هي غرفة الجميع وهم المتصلون بالشبكة، ويُمكنك التنقل بين الغرف من خلال الهاشتاج الموجود في وارد رسائلك، فهو عبارة عن رابط للوصول إلى تلك الغرف.
  5. أنشيء غرفة الدردشة الخاصة بك، واختر هاشتاج مناسب لها للتواصل مع الآخرين.
  6. تذكر أن تبقي على كلاً من البلوتوث والواي فاي مفعلين بصفة دائمة لضمان عدم انقطاع التواصل المستمر، فالتقنية تعتمد على وجودهما.