أزياء و موضة

احصلي على اطلالة أنيقة بتكاليف يسيرة

الأناقة، الذوق، التألق، والتناسق كلها صفات تتمتع بها المرأة الجميلة بشكل طبيعي. لكن الأناقة لا تأتي من المظهر الخارجي، فإنها تتعلق أيضاً بالشعور الداخلي بالسلام، وغنى النفس. فالأناقة ترتبط ببعض الصفات، مثل: الثقة بالنفس، واحترام الذات. وهي كلها صفات يمكنك ممارستها والوصول إليها.

كما أن المرأة الأنيقة لديها القدرة على غرس الإحساس بالجمال بداخلها، وإضفاء هذا الشعور على الآخرين أيضاً. فبدلاً من انفاق المال على شراء مجموعة من الملابس الرخيصة للغاية، يمكنك شراء قطعة واحدة فقط أنيقة من الملابس الكلاسيكية الرائعة، ثم تعلمي كيف تستخدمين الإكسسوارات التي تناسبها لتمنحها المزيد من الأناقة.

وبغض النظر عن ما تحتويه محفظتك من نقود، يمكنك أن تصبحي أنيقة بسهولة. فإذا كنتِ لا تستطيعين شراء الملابس من الماركات والعلامات التجارية الشهيرة باهظة الثمن، يمكنك البحث عن شيء مشابه لدى علامات تجارية وأماكن أقل سعراً. 

فالمال قد يشتري الملابس، لكن ليس بالضرورة أن يشتري الذوق الراقي.

يمكنك الحصول على ملابس أنيقة من المتاجر المتوسطة أو الرخيصة، أو حتى خلال حفل لتبادل الملابس مع صديقاتك. اطلعي على مجلات الأزياء اختاري منها ما يناسبك ويتفق مع حشمتك. ثم اذهبي إلى السوق وابحثي عما أعجبك بسعر يناسب ميزانيتك.

بالتأكيد، وجود المال، يجعل الأناقة أكثر سهولة، لكن يمكنك أن تصبحي امرأة أنيقة بشكل طبيعي عن طريق بعض النصائح اليسيرة، التي لن تكلفك كثيراً:

1-       ابتسمي. سوف تبدين أكثر أناقة، أفكارك الإيجابية الموجودة بداخلك، ستضفي شعوراً بالسعادة والإيجابية على مظهرك الخارجي أيضاً.

2-       احرصي على ارتداء ملابس نظيفة وغير مجعدة، مع الانتباه إلى أهمية تلميع الحذاء قبل الخروج من المنزل، من أجل الحصول على إطلالة أنيقة.

3-       عندما نتحدث عن الأناقة، فالكمية لا تهم، الجودة هي ما يهمنا هنا. قومي بتنظيف خزانة ملابسك، وتخلصي من الملابس وأي شيء لا يبدو مناسباً، لا يلائم قياسك أو لا يجعلك تبدين في مظهر جيد وجذاب.

4-       اجعلي كلامك خالياً من الأخطاء. يمكنك بسهولة القيام ببعض الممارسات اليسيرة التي ستجعلك أكثر أناقة في حديثك. وتشمل هذه الممارسات، أن تكوني مهذبة، تتحدثين بأسلوب لطيف مع من حولك، ومع إبقاء الشعور السلبي بداخلك، وعدم مشاركته مع الآخرين.




5-       يمكن أن يصبح منزلك أنيقاً، من خلال بعض اللمسات الجميلة الصغيرة بمنتهى السهولة، مثل وضع زهرة واحدة في إناء جميل.

6-       مارسي الأناقة في علاقاتك. حاولي تطوير علاقات صداقتك مع الأشخاص ممن لديهن الاهتمامات نفسها.

7-       اهتمي بالآخرين. كوني مستمعة جيدة، بدلاً من أن تكوني متحدثة جيدة.

8-       اعربي عن امتنانك كلما سنحت لكِ الفرصة. ارسلي رسائل الشكر لمن قمن باستضافتك، أو من قدمن لكِ خدمة أو معروفاً. وأرسلي لهن أيضاً دعوات تظهرين فيها مدى رغبتك في استضافتهن أيضاً.

9-       احرصي على خدمة الجميع. إذا كنتِ لا تملكين المال، اعطي الآخرين من وقتك، ساعديهم بالحب والحنان.

10-     مرة أخرى، ابتسمي. الملابس لا تمنحك إطلالة أنيقة طبيعية، الابتسامة وحدها تمنحك ذلك.