زيت الليمون

زيت الليمون وفوائده على البشرة والشعر والرشاقة

صحة وجمال

اضيفي زيت الليمون هذا المكون السحري الجديد إلى روتينك الجمالي ونظامك الغذائي:

سيمنحك زيت الليمون بشرة نضرة وشعر قوي وسيخلصك من الكيلوغرامات الزائدة بمجرد تحضير أقنعة منه أو إضافته إلى أطباقك. كثيرا ما تكلمنا عن فوائد الليمون سواء على الصحة او البشرة أو الرشاقة، لكن الزيت المستخلص منه قد يكون منافساً قوياً له.

 




تعرفي إلى فوائده في ما يلي.

يمنحك بشرة الأحلام ويخلصك من البثور
زيت الليمون يغذي بشرتك ويتركها ناعمة، مشرقة ومشدودة نظراً إلى أنه غني بالفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة. يقلص المسام ويزيل السموم، فيسترجع وجهك نضارته وحيويته على الفور.
بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استخدام هذا الزيت للتخلص من البثور، إذ أنه يجففها ويزيلها في وقت قياسي.
حضري قناعاً من زيت الزيتون، صودا الخبز أو ما يُعرف بالـ Baking Soda والعسل وطبقيه على وجهك لحوالي الـ5 دقائق وكرري هذه الخطوة أكثر من مرة في الأسبوع.

 

يحرق الدهون ويساعدك على خسارة الوزن
كل ما عليك فعله هو إضافة قطرتين منه إلى كوب من الماء 3 مرات في اليوم، وستلاحظين أنك لن تفرطي في تناول الطعام لا بل ستشعرين بالشبع على الفور.
خطوة سهلة وبسيطة جداً لكنها تسرع عملية الأيض، تحرق الدهون وتخسرك الوزن بوقت قياسي من دون بذل أي مجهود حتى.

 

يخلصكِ من مشاكل البشرة الدهنية
هذا الزيت يمتص رواسب الدهون غير المرغوب فيها ويساهم في تفتيح البشرة وإزالة الجلد الميت عنها. هو بمثابة مقشر ناعم ينعش بشرتك بعد تطبيقه. كل ما عليك فعله هو تدليك بشرتك به بطريقة دائريّة ولدقائق قليلة يوميا.

 

شعر قوي لامع
هذا الزيت يحارب التقصف ويغذي البصيلات فلا تترددي في تطبيقه على جذور الشعر وأطرافه. لن تعانين من التساقط ولا من القشرة بعد اليوم، بل الجميع سيتساءل ما هو سرك.

 




تيبيض الأسنان بطريقة طبيعية
قولي وداعاً للبقع والأسنان الصفراء، إذ أن خلطة بسيطة تعتمد على زيت الليمون ستمنحك ابتسامة أشبه بابتسامة نجمات هوليوود. كل ما عليك فعله هو مزج ملعقة من هذا الزيت مع ملعقة من صودا الخبز وملعقة من زيت جوز الهند.
إفركي أسنانكِ بهذا المزيج لمدة دقيقتين، ولاحظي الفرق بعدها.

 

يحارب الجفاف والتشققات
دلكي وجهكِ أو أي منطقة في جسمكِ بملعقتين من زيت الليمون الممزوج مع ملعقتين من الجلسرين. قومي بهذه الخطوة قبل الخلود إلى النوم لتحصلي على نتيجة مرضية في الصباح.