المخفوق الأخضر لبطن مسطح

ريجيم ودايت صحة وجمال

المخفوق الأخضر لبطن مسطح إنها لوصفة سهلة التحضير والتي يمكنها أن تخلصك، بسرعة، من البطن المنتفخ لتحصلي على آخر مسطح. لكن، ما سرّ المخفوق الأخضر؟ ولمَ يتمع بهذه القدرة السحرية؟ إليك المزيد من التفاصيل.

 

ما هو المخفوق الأخضر ؟

ابتكرت هذا المخفوق الأميركية فيكتوريا بوتينكو، بعد أن عانى أفراد عائلتها من بعض المشكلات الصحية.  وقد ألفت كتباً تتحدث في صفحاتها عن هذه الوصفة الفعالة والغذية.

 

لماذا المخفوق الأخضر؟

يحتوي المخفوق الأخضر على نسبة 60% من الفواكه و40% من الخضار الورقية خضراء اللون. يمكنك تحضيره من خلال مزجك المكونات بواسطة الخلاط بشكل جيد. ولتعلمي أن الخضار الطازجة تحتوي على مغذيات تساعدك على الحفاظ على حيويتك ومناعتك ومنها المعادن والفيتامينات والألياف ومضادات الأكسدة، إضافة إلى الكلوروفيل نجم عملية الديتوكس. كما أنه يعيد التوازن إلى بيئة جسمك الحمضية ويحول دون شعورك بالتعب ومعاناتك من مشكلات البشرة واكتساب الوزن الزائد. وتذكري ضرورة إضافة الفاكهة التي تمنح المخفوق مذاقاً لذيذاَ.

المخفوق الأخضر لبطن مسطح-1

كيف تتناولينه؟

أضيفي هذا المخفوق إلى نظامك الغذائي الصحي اليومي. ولهذه الغاية، تناولي كوباً منه قبل حلول موعد كل وجبة. واعلمي أنه يمكنك أن تتبعي هذه العادة على امتداد شهر كامل مع تغيّر الفصول، لأنّ هذه الوصفة تعزز دفاعات جسمك الطبيعية.

 

 

أي المكونات تختارين؟

المخفوق الأخضر لبطن مسطح لتحضّري هذا المخفوق، اختاري الموز، الكيوي، الأناناس، المانغا، التوت، الفريز، الأفوكادو، الطماطم، الخيار، السبانخ، الخس، الجرجير، السلق، الشمندر، الجزر، اللفت،  لكن، احرصي على إزالة الجذور والأغصان القاسية. ولا تنسي أنه يمكنك إضافة الأعشاب الطازجة مثل البقدونس، الكزبرة، النعناع أو الحبق أو بعض المكونات الأخرى من الزنجبيل إلى بذور الكتان. أما لائحة سوائل هذا المخفوق فقد تشمل: الماء، ماء جوز الهند، عصير الألوي فيرا،…

 




     وصفات مفيدة :

الوصفة الأولى: 

عصير 3 حبات من التفاح الأخضر، قبضة كبيرة من أغصان الكرافس، قبضة كبيرة من السبانخ، 3 شرائح مستديرة من الزنجبيل الطازج، كوب إلى كوبين من الماء.

 

الوصفة الثانية:

حبة ناضجة من المانغا، ربع حبة من الأناناس، 3 حبات من التمر، 250 غ من السبانخ، باقة من الكزبرة، قبضة صغيرة من الفانيليا، كوب من الماء.

 

الوصفة الثالثة:

نصف حبة مقشرة من الخيار، 30 ملل من عصير الحامض، 150 ملل من عصير الغريب فروت، حبة من الأفوكادو، 250 غ من السبانخ، ملعقة وسط من بذور الصويا المسحوقة، 4 أغصان من النعناع، 120 ملل من حليب جوز الهند، 14 مكعباً من الثلج.

الوصفة الرابعة:

عصير 3 حيات من التفاح، حبة من الأفوكادو، قبضتان كبيرتان من الرشاد، عشر أوراق من النعناع الطازج، كوب إلى كوبين من الماء.

 

الوصفة الخامسة:

3 ثمار من الإجاص، 4 أوراق من الملفوف الأخضر، 4 أوراق من الجرجير، نصف باقة من الهندباء، نصف باقة من البقدونس، ورقة من الألوي فيرا و3 أكواب من الماء.