تكنولوجيا

واتساب يطلق رسمياً تطبيقاً على ويندوز وماك

بعد 16 شهر من إتاحة واتساب على متصفحات الإنترنت، التطبيق المملوك لشركة فيس بوك أصبح الأن متاحاً على أجهزة ويندوز وماك من خلال تطبيقات يُحصل عليها من المتاجر وهي خطوة قد سبقه بها منافسه تيليقرام منذ فترة طويلة.

واتساب على الويندوز متاح فقط على ويندوز 8 فما فوق، فيما الماك على Mac OS X 10.9 فما فوق، ويتم ربط التطبيقات مع حساب الوتساب الخاص بك من خلال مسح رمز الاستجابة السريعة “الباركود”.

التطبيق على الأجهزة المحمولة الذكية سيقوم بمزامنة جميع المحادثات مع نسخة التطبيق على الويندوز أو الماك كما هو الحال مع خدمة واتساب على المتصفحات، ويُمكن لمستخدمي أندرويد وآيفون وبلاك بيري بالإضافة إلى مستخدمي ويندوز فون الإستفادة من التطبيقات الجديدة على أنظمة تشغيل الحواسيب.




وكما هو الحال مع الويب، لاتزال بحاجة لأن يكون هاتفك متصل بالإنترنت حتى تتمكن من استخدام تطبيق واتساب على جهاز الكمبيوتر. أي التطبيق ليس منفصل ومستقل تماماً كما كنا نطمح فعلاً.

سابقاً كان من يريد استخدام واتساب عبر الكمبيوتر يقوم بتنزيل محاكي أندرويد وتنصيب تطبيق واتساب الأندرويد داخله لكنه كان يواجه العديد من المشاكل خاصة مع اللغة العربية. لاحقاً تم إطلاق واتساب على الويب، والآن بتطبيق رسمي على الكمبيوتر أصبح واتساب متاحاً في كل مكان تتوقعه من هواتف ذكية وويب وأجهزة كمبيوتر.

ومن خلال تجربتنا لنسخة التطبيق على ويندوز، وجدنا أنها سريعة الإستجابة ولاتستهلك الكثير من مساحة الجهاز العشوائية. واتساب يملك اليوم أكثر من مليار مستخدم نشط في الشهر، وهذه الخطوه قد تساهم في زيادة هذه العدد!