صحة وجمال

8 حيل لتكبير و توسيع العيون الصغيرة

ليست مسألة عظيمة أنك تمتلكين عيون صغيرة وتريدين اضفاء سحرا خاصا لعيونك الصغيرة. بإمكانك القيام ذلك باستخدام بعض تقنيات المكياج الذكية التي تمكنك من خلق ضربا من الوهم لتبدو عيونك الصغيرة كبيرة و واسعة.

قد تعرفين العديد من الفتيات صاحبات العيون الصغيرة، لكن عند وضعهم للمكياج و مستحضرات التجميل في أي مناسبة كانت و خاصة في يوم فرحها تلاحظين أنها تمتلك عيون واسعة مكبيرة قد تكون أكبر من عيونك فتتسائلين عن السبب في توسيع و تكبير العيون؟

نقدم لك هنا بعض الطرق والنصائح الرائعة لرسم العيون الصغيرة لتبدو أكبر و أوسع.

1. الظلال البيضاء
عليك استخدام ظلال العيون البيضاء بواسطة قلم العيون الأبيض ارسمي خطا على الزاوية الداخلية للعين بالقرب من قناة الدمع؛ وسوف يعطي على الفور وهما بكبر فتحة العين.

2. باستخدام قلم التحديد الأسود:
حددي عينيكي بالطريقة الفرنسية المجنحة من المؤخرة فهي تكسبك مدى أوسع ونظرة جذابة.

3. اخفاء الهالات السوداء:
بواسطة مخفي العيوب أو مخفي سواد العيون أزيلي الهالات السوداء المرهقة للعيون، فتلك الهالات لها تأثير سلبي لجمال العيون فقد تخفي جمالهااا بكل سهولة.

4. ابدأى بحاجبين يليق بشكل عيونك ولشكل وجهك.




5. لا تبالغي في وضع الكحل:
لا تكلحي العين بكاملها فتجنبي الكحل عند الزاوية الداخلية للعين وعند قناة الدمع بل ارسمي الكحل خارج خط الرموش. واياكي التكثير من عمق الكحل على العيون ورسمها بقوة.

6. شكل الحاجب العريض:
ضعي في ذهنك أنك تمتلكين مساحة جيدة لخلق الوهم لتكبيرو سعة عيونك فجربي شكل الحاجبين العريض والجرئ .

7. ماسكارا العيون:
ضعي 2-3 طبقة من ماسكارا العيون أو استخدمي الرموش اللاصقة لتبدو فتحة عيونك الصغيرة أكبر ولا تنسي رسم كحلة العين بخفة وعدم تغميق خط الكحل.

8.صحة العيون :
تورم وانتفاخ العيون وارهاقها يجعلها تبدو صغيرة ويخطف سحرها وجمالها فعليك الاهتمام بصحة عيونك بالنوم الصحي والكافي لراحة العيون، غسل الوجه بالماء البارد، استخدام كمادات الشاي البارد على العيون فهو يشد الجلد ويحسنه، قللي ملحك في الطعام، مارسي الرياضة وتمتعي بنفسية جميلة.