أزياء و موضة

اصنعي حقيبتك الجلدية في المنزل

إن كنتِ من عشاق الملابس الجلدية و تريدين إستكمال طلتك و زيك المثالي و كنت تحتاجين إلى حقيبة مصنوعة من الجلد و لا تملكين الوقت و المال لشراء حقيبة جلدية جديدة يمكنك الأن و بنفسك و بكل بسهولة اصنعي حقيبتك الجلدية في المنزل  بأسرع وقت و دون جهد و تكاليف تُذكر.

يمكنك الأن صناعة الحقيبة الجلدية بأبسط الطرق و الخطوات و دون الحاجة لإمتلاك مهارة الخياطة و التطريز. فقط أنت بحاجة لتوفير بعض الأدوات التالية:

كل ما تحتاجين إليه هو:اصنعي حقيبتك الجلدية في المنزل -1

– قطعة جلد سميكة و يفضل أن يكون الجلد من النوع الطري لسهولة إستخدامه و ثنيه.
– مقص قوي.
– مسطرة.
– أزرار للزينة.
– مثقاب لعمل الفتحات.




خطوات صناعة الحقيبة الجلدية:
الخطوة1

اصنعي حقيبتك الجلدية في المنزل -2

قومي بقص قطعة الجلد على شكل مربع بطول 15 إنش. و يمكنك أيضاً قص القطعة على شكل مستطيل و تغيير الأطوال إن أردت فلكِ مطلق الإختيار.

الخطوة 2

اصنعي حقيبتك الجلدية في المنزل -3
الأن خذي كل ضلعين أو ركنين متقابلين و اجعلي زواياهم الطرفية تتقابل في منطقة معينة في منتصف القطعة الجلدية، ثم إضغطي على حوافهم بأطراف يديك ليُعلم لديك خط في منتصف قطعة الجلد. كرري هذه الخطوة كل حفف قطعة الجلد المربعة. سيتشكل لديك حواف مربع داخل قطعة الجلد المربعة.

الخطوة 3

إذا نظرتي جيداُ ستلاحطين 4 زوايا أو نقاط طرفية يتلقي بها المربع الداخل مع حواف أو خطوط القطعة الجلدية المربعة. قومي بقص هذه الزوايا أو الخطوط لينتج لكِ شكل مثلث أو شكل ثلاثي صغير جداً. كرري هذه الخطوة على كافة الجوانب الأربعة.

الخطوة 4

اصنعي حقيبتك الجلدية في المنزل -4
قربي ثلاث زوايا أو روؤس من زوايا القطعة الجلدية لبعضهم البعض على شكل مظروف و أحكمي إمساكهم معاً الثلاثة. سياسعد الشق التي قمتِ بصنعه في الخطوة السابقة من إدخال و إلتصاق الأطراف أو الخطوط معاً.




الخطوة 5

اصنعي حقيبتك الجلدية في المنزل -5

الأن إثقبي تلك الرؤوس الثلاثة من خلال مثقاب المسامير و أحكمي ربطهم معاً بواسطة أزرار أو مسامير ( براغي خاصة لذلك). أو من خلال شريط ملون جميل كما في الصورة السابقة.

الخطوة 6
الأن بواسطة رأس حاد لخشبة ما أو للمقص برسم عدة نقاط (2-3) على أطراف القطعة العلوية المثنية و التي هي علي شكل مثلث. إضغطي بقوة لتصلي للطبقة الداخلية. من خلال تلك النقاط اعملي فتحة بمثقاب المسامير أو الخرّامة و أدخلي الأزار التي لديكِ.

الخطوة 7

اصنعي حقيبتك الجلدية في المنزل -6

بقي لديك طرف حر و هو الطرف الذي ستغلقي به حقيبتك الجلدية. أخر خطوة قومي بفتح فتحة في طرفها بحيث تناسب حجم المسمار أو الزر المثبت ليدخل بها .