كيف تعرف هل يبادلك الطرف الآخر الحب ؟

منوعات

هل تسائلت عن الطريقة الصحيحة من أجل جس نبض من تحب ؟ بالتأكيد يعتبر الحب ذو دلالات كبيرة ومهمة لنا كبشر، فنحن نبحث دوما عمن نبحث، وقد نقضي مسافات طويلة من اعمارنا في هذا البحث حتى نصل الى التيقن من هذه النتيجة، فالحب هي مشاعر عميقة نحتاجها، ونرغب بها، لكن المشكلة تكون في مسألة التيقن من هذا الشعور، ماهي الامارات التي تصدر عن هذا الشخص او ذاك وتشير بما لا يدعو للشك الى انه الحبيب المنتظر، فالانجراف في المشاعر ناحية الشخص الاخر بناءا على الاوهام قد يكون له عواقب وخيمة. والافضل تحكيم الكثير العقلانية والمشاعر حتى نصل الى حقيقة هذه المشاعر ومن ثم مشاركة الطرف الاخر فيها، ومن اهم هذه الدلالات والامارات مايلي.

تسعة طرق من أجل جس نبض من تحب

 

1.  متى يرغب بالحديث معك

من اولى الامور التي تستطيع من خلالها الى فهم النظرة التي يحملها هذا الشخص لك هي متى دوما يرغب بالحديث معك، فهذا الامر يرتبط بمعايير الرغبة لا الحاجة، اي هل يرغب هذا الشخص بالحديث معك في كل وقت، او عندما يتوفر له الوقت للحديث معك، او عند الحاجة اليك، فالمحب بطبيعته يشعر دوما بالرغبة للحديث مع من يحب، اما الصديق فتكون رغبته مرتبطة في العادة في الوقت المتاح له، وهو ما يسمى بوقت الراحة والصداقة، اما النوع الثالث فهو الانتهازي الذي لا تحتاجه على الاطلاق، فارتباطه بك ينطلق الى موضوع المصلحة، لا اكثر وليس الحب.

2.  هل يطلب لقاءك باستمرار

من يحبك ويعشقك يرغب بلقائك دوما وهو يطلب هذا اللقاء، وقد يصل الى مرحلة الالحاح الممل، ولكنه لا يستطيع التوقف عن هذا الطلب، فأنت بالنسبة له امر ضروري في يومه، ولهذا عليك ان تحاول ان تفهم كم من الاصرار يحمله هذا الشخص للقائك هل هو مطلب مستمر امر عارض مرة اخرى ويرتبط بوقته، وكذلك عليك ان تتعرف الى مشاعرك انت ايضا حيال طلبه للقائك هل تحمل في طياته الرغبة السريعة على القبول ام المماطلة في الامر لغاياتك ام التفكير في عدم الاجابة، حاول ان تحلل هذا الامر اكثر لتصل الى المعرفة الحقيقية حول طبيعة هذه العلاقة مع ضرورة التخلي عن المجاملة، تعامل مع هذا الامر على انه عملية حسابية تحتاج الى الدقة وليس العاطفة.

3. كم هو منفتح معك بالحديث

من سمات الشخص الذي يحب ان يكون كثير الانفتاح مع الشخص الذي يحب، فهو يحاول ان يجره للمشاركة معه في افراحه واتراحه وصياغته للمستقبل ورؤيته للحاضر، هو يحاول ان يجعله شريكا في كل ما ذكر لغايات اثبات الحب والمودة وان المستقبل يحمل الرقم ( 2) وليس ( 1 )، وهو يشاركك في الحديث عن ادق تفاصيل حياته ومشاكله وطرق حلها من منظوره الشخصي، ويستمع لاقتراحاتك ويتقبلها وقد يعمل بها من منطلق انها كافية لحل مشاكله.

4. هل يتحدث عن اخرين في حضورك

هذه أسهل طرق جس نبض من تحب ، فعليك ان تلاحظ واثناء الحدث معه هل هو من النوع الذي يقصر الحديث عن كليكما ام انه قد يتجاوز ها الامر ليتوسع في الحديث عن الاخرين، وخاصة من الجنس الاخر، وقد يذهب الى وصف رغباته واتجاهاته الى ذلك الطرف، من المعروف ان الشخص الذي يحب، هو من يقتصر في جلسته مع من يحب عليه فقط، فلا يحب ان يسمع عن الاخرين من الطرف الاخر او ان يتحدث عنهم فهو مشغول تماما في سرد كل ما يحب عن هذا الشخص مع الابتعاد عن الغير، لهذا عليك التدقيق في تصرفاته واحاديثه.




5. ما هي ردة فعله عند الحديث عن اخرين

من الامور التي تستطيع من خلالها الى الوصول الى الطريقة التي يفكر فيها الطرف الاخر تجاهك و جس نبض من تحب ، هي ان تقوم بإرسال رسالة معينة او ومضة معينة ولو على سبيل المزاح مع محاولة اكتشاف ردة فعله عليها، وهذه الوسيلة دوما ترتبط بطرف ثالث، فمثلا ان كنتما زملاء في العامل حاول ابداء الاعجاب العاطفي بزميل اخر في العمل، وليس الاعجاب المهني، وان كنتما في الدراسة استخدم نفس الاسلوب، وعليك ملاحظة العبارات والتقاسيم التي تظهر على شريكك، ومن ثم القياس عليها، فهل الجمود سيطر على الوضع ام ظهرت علامات تحتمل تفسيرات كثبرة، ومن هذه العلامات ما يرغب كل شخص ان يراه فيمن يحب

6.  هل يشاركك المناسبات

هذه العلامة تساعد كثيرًا في جس نبض من تحب . فيجب ان تحب ان تشارك في المناسبات التي يكون فيها حاضرا الشخص الذي تحب هو من الادلة على مقدار اعجابك وحبك للطرف الاخر، فمن الامور التي تعتبر محسومة اننا نحب ان نلتف حول من نحب وبالتالي عليك ان تراقب الاشخاص الذين يلتفون حولنا في مناسباتنا، فهل هذا الشخص يتواجد في جميعها الا لظرف قاهر، ام لا ؟

7.  هل يتقبل اللقاء بعد هاتف مفاجئ منك

لو حدث معك طارئ واضطررت الى الاتصال بشخص معين، هل هو موجود ام لا، هل يمكنه الحضور ام لا؟ ان الشخص الذي يحبك لن يتوانى عن التخلي عن اهم الامور والاشغال التي لديه لغايات التواجد بقربك وحولك ان تطلب الامر، فقط عليك ان تحاول ان تجرب هذا الاختبار لتدرك ما هي درجة المحبة التي يحملها هذا الشخص لك، وهل هي حقيقية ام مجرد اقوال.

8.  هل يستمع لك ويقدم الدعم لك

عندما تحتاج امر اخر على قدر من الاهتمام في عملية جس نبض من تحب ، فبغض النظر ان كان هذا الشخص الذي يحبك يمتلك موهبة الاستماع ام لا، فهو على استعداد الى الاستماع لك، وتقبل ارائك، وان يحمل ما في داخله لأجلك، فهل هو قريب لك وانت قريب له بحيث يبدي استعدادا للاستماع اليك ام لا، وكذلك الامر فيما يخص الدعم، مع اختلاف نوع الدعم ومقداره فالحبيب دوما ما يبدي استعداد لدعم من يحب وبغض النظر عن مقدار هذا الدعم. فهو يحب، ومحبته كبيرة.

9. هل يغار عليك

بالطبع هذه الصفة هي صفة موجودة ومعلومة للكل، فالشخص الي تظهر على وجهه تلك العلامات التي تشير الى الغيرة والشعور بالقهر في حال تطرقت الى اخر، هذه العلامات والامارات هي مقياس خفي لمن تحي وترغب بمعرفته وتحبه وعليها يمكنك ان تبدي اقتناعك من مقدار هذا التصرف ونتيجته.