هل تساءلت لماذا تكون أبواب دورات المياه قصيرة في بعض الدول؟

منوعات

أحياناً عندما نكون في مكانٍ عام، نضطر لدخول الحمام فنتساءل عن السبب الذي جعل من تصميم أبواب دورات المياه بهذا الشكل أي نتساءل عن سبب قصر طول الباب ونقول في أنفسنا لماذا أبواب دورات المياه في الأماكن العامة ليست كالتي في منازلنا؟
في الواقع هناك أسباب عديدة جعلت من المصممين والمهندسين ينشرون هذا التصميم في جميع دول العالم وجعل دورات المياه في الأماكن العامة مزودة بأبواب قصيرة وسنعرض أبرز الأسباب فيما يلي:
وجد المهندسون أن جعل أبواب الحمام قصيرة سيسمح للشخص بالهروب منها بسرعة وسهولة أكثر في حالات الطوارئ كما أنها تسمح للمنقذين بالدخول للمرحاض في حال تعرض أي شخص لمشكلة داخل الحمام في حالات الطوارئ.
إضافة إلى ذلك تسمح هذه الطريقة للمسؤولين عن التنظيف بأن ينظفوا الحمامات ودورات المياه بسهولة أكثر بحيث تمر المياه بسهولة أكثر من خلال المساحة الموجودة بين الباب والأرضية.
هذه التصاميم تحد نسبياً من ممارسة الأمور غير القانونية مثل تعاطي المخدرات أو ممارسة الجنس أو الكتابة على الجدران وعمليات التخريب.
أمّا الجزء الأهم فهو أن تصميم مراحيض بهذا الشكل منخفض التكاليف نسبة للمراحيض التقليدية كما أنها سهلة التركيب والصيانة.
يساعد هذا التصميم على تهوئة المراحيض بسهولة كما أنه في حال كان المرحاض مشغولاً فهذا يسمح للأشخاص بمعرفة ذلك بسهولة وبالتالي عدم الدخول عن طريق الخطأ إلى الحمام في حال لم يكن مقفلاً.