تكثيف الرموش والشعر
صحة وجمال

الزيت العجيب لـ تكثيف الرموش والشعر ومعالجة البشرة

زيت الخروع لـ تكثيف الرموش والشعر ومعالجة البشرة ذو القوام الكثيف واللزج بالتاكيد ليس لطيفاً ولكنه الزيت الفعال لتحسين نوعية الشعر و البشرة. ركزي على هذا الزيت ذي الفوائد العديدة.

 

يستعمل زيت الخروع كعلاج خارجي ليحارب مشاكل الشعر الهش والرقيق، ويعالج الجروح ويعزز نمو الشعر والرموش والحواجب.

يستخرج زيت الخروع من النبتة التي تحمل الاسم ذاته، وهو غني بالاحماض الدهنية وفيتامين إي وخصائص أخرى مغذية جداً. وينصح باستعماله لمشاكل البشرة الجافة والجلد مثل الحروق السطحية والأكزيما وغيرها.

 




تكمن قوة وفوائد زيت الخروع في احتوائه على حمض الريسينوليك، وهي مادة لها خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات ولا تسمح بتخللها في الجلد. وهذا الزيت يمنع تساقط الشعر عن طريق جعله أقوى وأكثر سماكة.
وزيت الخروع غني بالأحماض الدهنية أوميغا 9 والتي تغذي الشعر والبصيلات والجلد وتنشط الدورة الدموية مما يسرع نمو الشعر.

16-oil1

فوائد زيت الخروع

1- يحفز زيت الخروع نمو الحاجبين

في المساء وبعد تنظيف وجهك ضعي قليلاً من زيت الخروع على حاجبيك باستعمال قطعة من القطن ولكن لكي تنجح هذه الطريقة وتكون فعالة يجب أن تستمري بوضع زيت الخروع على حاجبيك كل ليلة لمدة ثلاثة أشهر لتلاحظي النتيجة والتحسن.

ولا يتوقف استعمال زيت الخروع على الحاجبين فقط إذ يمكنك استعماله على الرموش لتحسين جودتها وعلى الشعر كذلك.

 

2- زيت الخروع لتحفيز نمو الشعر وعلاج فروة الرأس

من المعروف أن زيت الخروع مفيد جداً لنمو الشعر. إليك هذه الوصفة المنزلية، وهي وصفة سهلة التحضير لعلاج فروة الرأس وتحفيز إعادة نمو الشعر.

المكونات

  1. ملعقة صغيرة من زيت الخروع
  2. ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند العضوي ( غني بفيتامين K، و E و غني بالحديد )
  3. ملعقة صغيرة من زيت نواة المشمس ( غني بفيتامين A و E )

 

الطريقة

اخلطي الثلاثة زيوت معاً قبل وضعها على فروة الرأس. وهذه الزيوت الثلاثة تحتوي خصائص مضادة لقشرة الرأس وتهدئة فروته من الحكة، وتساعد كذلك على ترطيب جلد الرأس وإصلاح طول الشعر بشكل طبيعي.

وعلاوة على ذلك يمكنك الاستمرار في استخدام زيت الخروع فقط على شعرك. ضعي بضع قطرات من الزيت على يديك وامسحي نهايات شعرك به، ومع ذلك تجنبي الافراط في استخدامه لأنه دهني جداً ويثقل شعرك.

وبالإضافة إلى تقوية الشعر وتكثيفه، يعالج زيت الخروع مشاكل فروة الرأس.

 

3- زيت الخروع لتخفيف آثار الندوب وتليين الشفاه

بسبب قدرته على اختراق طبقات الجلد يمكن لزيت الخروع أن يفعل العجائب لإزالة الجدرة (تليف جلدي بعد الجروح حيث يصبح الجلد منتفخاً وسمكياً وأحمر اللون بعد الجرح) والندوب القاسية.

كما أن زيت الخروع يلين الجلد مما يساعد على اختراق الندوب العميقة لتعزيز عملية الشفاء (بتحسين الدورة الدموية).

وفي الواقع، وفقاً لدراسات علمية فإن زيت الخروع يحفز إنتاج خلايا الدم البيضاء والاستجابة الفعالة ضد التهابات أنسجة ما تحت الجلد. والنتيجة هي أن زيت الخروع يسرع الشفاء بتخفيف الندوب وتليين الجلد.

 




4- زيت الخروع رعاية مثالية لشفتيك

الشفايف بحاجة يومية إلى الحماية وزيت الخروع غني بالخصائص التي من شأنها العناية بشفتيك، فإذا كانت شفتاك جافتان، يحتوي زيت الخروع على خصائص من شأنها أن تجدد حيوية الشفتان وضمان ترطيبهما وليونتهما.

ومع الأحماض الدهنية التي يحتويها زيت الخروع، لا عمل فقط على تليين الشفتين وإنما كذلك ضمان حماية مستدامه لهما. كما أن الاستخدام المنتظم لزيت الخروع يجلب التوهج الطبيعي لشفتيك وتصبح خالية من العيوب.