ألوان الموضة الدارجة لصيف 2016

ألوان الموضة الدارجة لصيف 2016

أزياء و موضة

من أسبوع الموضة في نيويورك لربيع وصيف 2016 أعلنت شركة بانتون Pantone العالمية التي تعنى باختيار ألوان الموسم كل عام عن ألوان الموضة الدارجة لصيف 2016 وذلك من خلال نشرها لائحة أبرز 10 ألوان لموسم الصيف.

 

ولكن المميز في الموضوع أن شركة بانتون قد اختارت ألوان الموسم آخذة بعين الاعتبار نمط حياتنا اليومي في عصرنا الحالي، الأمر الذي دفعها إلى اختيار ألوان هادئة حتى أن الألوان الصاخبة التي ضمتها هذه الائحة لم تكن نيون أو قوية كثيراً.

 




ونظراً لمدى انشغال العالم بمسائل التكنولوجيا وعالم التواصل الاجتماعي التي باتت تشكل ضغطاً نفسياً على حياتنا، اختارت شركة بانتون أن تكون ألوان الصيف القادم هادئة في خطوة منها لتهدئة أنفسنا على الأقل من خلال الإطلالة والمظهر الخارجي.

 

إذاً لإطلالة مميزة في الصيف، اختاري فستانك باللون الزهري الخشبي، فهذا هو اللون الرائج والذي يتصدر لائحة ألوان صيف 2016، إنه بالتحديد اللون الذي يطلق عليه اسم Rose Quartz.

من الألوان الرائجة الأخرى، نذكر أيضاً البرتقالي Peach Echo كما الأزرق الفاتح أو الباهت Serenity والأزرق الداكن Snorkel Blue إلى جانب الأصفر الذي يحمل اسم Buttercup كما الأزرق السماوي تحت اسم Limpet Shell والليلكي باسم Lilac Gray إذ يأتي مائلاً قليلاً إلى الرمادي بالإضافة إلى الأحمر المائل إلى البرتقالي والذي يدعى Fiesta كما البني المائل إلى الأحمر النبيذي والذي يسمى بالـ Iced Coffee والأخضر الباهت Green Flash.

 

بالعودة إلى اللون الأبرز ألا وهو الزهري الكوارتز، ننصحك بأن تنسقيه مع الأبيض أو الرمادي في حال اخترت القميص أو االثوب بهذا اللون إذ تلجئين إلى الجينز الأبيض أو الرمادي أو حتى سراويل الـ Culottes كما بإمكانكِ أن تختاري الفساتين بهذا اللون تنسقين معها الأكسسوارات بلون البيج أي بموضة النيود.

 




بإمكانكِ أيضاً أن تنسقي هذا اللون مع الموضة الميتاليكية وتختارين الأكسسوارات المعدنية باللون الفضي الرمادي أو الذهبي البرونزي أو تعتمدين موضة الـ Color Blocks لإضفاء الحيوية على هذه الإطلالة وتنسقين مع هذا اللون مثلاً ألوان أخرى تليق به كالأحمر النبيذي الذي يحمل اسم Iced Coffe في هذه اللائحة وذلك لإطلالة أنيقة ورسمية أو مع الأزرق الفاتح الذي يحمل اسم Serenity لإطلالة هادئة نوعاً ما لإطلالة صيفية وأنثوية بامتياز.