القرفة لبشرة نضرة ومشرقة في العيد

القرفة لبشرة نضرة ومشرقة في العيد

صحة وجمال

القرفة لبشرة نضرة ومشرقة في العيد

القرفة لبشرة نضرة ومشرقة في العيد

هل تعلمين أنّ هناك بعض التوابل التي قد تؤثر بشكل كبير في جمال ونضارة بشرتك! لا تتعجبي؛ فالتوابل غنية بمضادات الالتهابات، ما يجعلها من أهمّ مفاتيح الحفاظ على صحة الجلد.
إليك هذه التوابل لنضارة وصحّة بشرتك:

القرفة: هي واحدة من مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على التخلص من أضرار الشمس والعوامل الجوية الأخرى؛ كما أنّ القرفة تزيد من تدفق الدم والدورة الدموية، مما يؤدي إلى زيادة الخلايا وتحسين الجلد. كلّ ما عليك فعله للاستفادة من القرفة هو إضافة ملعقة منها يومياً إلى قهوة الصباح الخاصة بك.




وتعمل القرفة على التخفيف من الخطوط الدقيقة التى تظهر على الجلد حيث تعمل على تدفق الدم إلى سطح الجلد وبالتالي تعالج ظهور هذه الخطوط

1-للحد من ظهور التجاعيد:

قومي بمزج ثلاث قطرات من زيت القرفة مع معلقتين من زيت الزيتون، وضعي المزيج على المناطق الظاهرة بها هذه الخطوط مما يجعل هذه المناطق تنتفخ قليلاً، وبالتالي يقل ظهور الخطوط الدقيقة على الجلد.

2- لشفاه أكثر جمالاً وامتلاءً:

يعمل زيت القرفة على نفخ الشفاه كما يضفي بريقاً طبيعياً لشفتيك. وللحصول على شفاه ممتلئة قومي بوضع بعض نقاط من زيت القرفة على شفاهك وافركيه جيداً.

3- تمنع القرفة علامات الشيخوخة. فمع تطور العمر تنخفض مستويات الكولاجين فى الجلد مما يجعل الجلد يفقد مرونته مباشرة، ويبدأ فى الترهل. ولكن القرفة تحتوي على مادة سينامالديهيد والتى تزيد من مستويات الكولاجين فى الجلد.

4- تساعد على علاج حب الشباب: قومي بخلط القليل من القرفة مع الليمون لعلاج حب الشباب والرؤؤس السوداء.

5- القرفة للتقشير: تعمل القرفة على تقشير خلايا الجلد الميتة حيث يمكنك الحصول على بشرة ناعمة من خلال فرك الجلد بأستمرار بخليط من ملح البحر وزيت اللوز وزيت الزيتون والعسل والقرفة المطحونة، الأمر الذي يعمل على تقشير خلايا الجلد الميتة وإعادة تألق ونعومة البشرة.

المصدر : الجميلة .

اقرائي ايضاً :

فوائد الشوفان لبشرتك

فوائد ايجابية للنوم عارية بدون ملابس




المصدر : الجميلة .