لعبة بوكيمون جو Pokémon GO
تكنولوجيا

لعبة بوكيمون جو Pokémon GO

لعبة بوكيمون جو Pokémon GO

لعبة بوكيمون جو Pokémon GO

يعاني العالم هذه الأيام من هوس إلكتروني جديد. إنّها لعبة الفيديو الجديدة الخاصة بالهواتف المحمولة، والتي أطلقتها شركة Niantic أخيراً بعنوان «بوكيمون جو». تتمحور هذه اللعبة حول شخصيات البوكيمون الكرتونية الشهيرة، وهي تربط الواقع بالعالم الافتراضي، كما أنّها متوافرة للهواتف الذكية العاملة بنظامي «آندرويد» وiOS.

خلال أقل من 48 ساعة، أصبحت «بوكيمون غو» الأكثر تحميلاً، ولم يقرّر مطوّروها بعد فتح مجال التحميل لجميع الدول، إلا أنه يمكن الوصول إلى التطبيق عبر مصادر غير رسمية على الإنترنت.




عند تشغيل اللعبة للمرة الأولى، يجب على المستخدم اختيار الشخصية التي يريدها وتغيير معالمها حسب الطلب، وبالطبع اختيار اسم لها. ويجب على هذه الشخصية التقاط كائنات البوكيمون. عند الانتهاء من التقاط أوّل بوكيمون، يمكن الشروع في اللعبة، إذ يصبح على المستخدم التجوّل في الشوارع للبحث عن الكائنات المنتشرة، مستعيناً بالتطبيق الذي سيُظهر أمامه خريطة معدّلة تشبه خدمة خرائط غوغل. ويستعين التطبيق بالمعالم والمباني المنتشرة على خرائط غوغل التي تمثل متاجر البوكيمون، حيث يمكن إتمام عملية بيع وشراء الكائنات، والنوادي الرياضية، لتدريب تلك الكائنات لخوض المعارك لاحقاً، حسب موقع «24» الإماراتي.

هكذا، يكون على المستخدم الضغط على طابة البوكيمون التي ستظهر أمامه على الشاشة، ورميها لاحقاً على الكائنات، كما هو معروف في الرسوم المتحركة، إلا أنّه في كل مرة، ستكتسب تلك الكائنات المقدرة على المرواغة وستحاول الهروب، لذا ستصبح عملية التقاطها أصعب بشكل تدريجي.

يذكر أنّ عملية البحث عن البوكيمون في وايومنغ، قادت الشابة شايلا ويغين (19 عاماً) إلى اكتشاف جثة رجل في نهر «ويند»، وفق موقع CNNMoney.