أطباء الأسنان لن يخبروك أن معاجين الاسنان هذه تسبب السرطان

أطباء الأسنان لن يخبروك أن معاجين الاسنان هذه تسبب السرطان

صحة وجمال

أطباء الأسنان لن يخبروك أن معاجين الاسنان هذه تسبب السرطان

أطباء الأسنان لن يخبروك أن معاجين الاسنان هذه تسبب السرطان

وقد سمع الجميع عن الفلورايد في معجون الأسنان التجارية، ولكن قد كشفت البحوث التي أجريت مؤخرا أن هناك المادة الكيميائية الكامنة في ذلك. و، صدقوا أو لا تصدقوا، قد تكون هذه المادة الكيميائية أكثر خطورة من الفلورايد اللعين لسبب واحد محدد: فقد كان لها علاقة بالسرطان.

مخاطر معجون الأسنان على الصحة

المادة الكيميائية التي نسال عنها يمكن العثور علىها علامة تجارية واحدة مشهورة ، هذه المادة الكيميائية تسمى التريكلوسان. على الرغم من كولجيت هي العلامة التجارية معجون الأسنان الكبرى الوحيدة المعروفة لاستخدام التريكلوسان، وهي واحدة من معاجين الأسنان الأكثر ، السائدة المستخدمة من قبل الأمريكيين وفضح العديد منهم إلى المخاطر الصحية للالتريكلوسان. تتم إضافتها إلى معجون الأسنان لمن المفترض أن تقلل من خطر الإصابة البكتيرية، ومع ذلك، فقد وجدت الدراسات أن المخاطر الصحية المرتبطة به قد تفوق أي الفوائد التي يمكن أن تقدمها.



كشفت العديد من الدراسات التي أجريت على الحيوانات المستخد عليها التريكلوسان أنه له تأثير رئيسي على التوازن الهرموني من الثدييات. وهذا يعني أن لديها تأثير على الهرمونات الذكرية والأنثوية مثل هرمون التستوستيرون وهرمون الاستروجين وكذلك نظام الغدة الدرقية لدينا.

الإخلال بتوازن بعض الهرمونات، وتحديدا هرمون الاستروجين، وقد تم ربط لمختلف الأمراض، وأهمها سرطان الثدي. وذلك لأن خلايا سرطان الثدي هي التقبلا لهرمون الاستروجين بشكل عام، وهذا يعني أن وجود كميات زائدة من هرمون الاستروجين يمكن أن يسبب لها أن تنمو. إذا تعرض التريكلوسان حقا لا زيادة كمية هرمون الاستروجين في أجسامنا، والتي تشير العديد من الدراسات إلى احتمالية معقولة، فمن الصحيح القول أن التعرض لمادة التريكلوسان يمكن أن تزيد بشكل كبير خطر الإصابة بسرطان الثدي.

بصرف النظر عن كونها لها علاقة بالسرطان، وتسببت أيضا خصائص مضادة للميكروبات التريكلوسان ، يرجع الخبراء سبب قلقهم بشأن إمكانية ال “سوبر البق”. هذه هي أنواع من البكتريا التي أصبحت مقاومة للخصائص مضادة للميكروبات التريكلوسان وسينتشر في نهاية المطاف دون الوصول لأي شكل من أشكال الأدوية القادرة على وقفها.

معاجين الأسنان الطبيعية

وفيما يلي بعض الخيارات لمعجون الأسنان الطبيعية التي من شأنها أن تساعدك على تجنب اضرار المعاجين التجارية و تحافظ على أسنانك بيضاء ونظيفة!

الباكينج صودا و بيروكسيد الهيدروجين

الباكينج صودا و بيروكسيد الهيدروجين لها خصائص تبييض طبيعية و كذلك خصائص مضادة للميكروبات .
لاستخدامها، كل ما عليك القيام به هو مزجها معا وتطبيقها على فرشاة الأسنان الخاصة بك بنفس الطريقة التي تفعلها بأي معجون أسنان عادي.



من أجل جعل الباكينج صودا و بيروكسيد الهيدروجينمعجون الأسنان بشكل صحيح، تأكد من استخدام الباكينج صودا أقل من بيروكسيد الهيدروجين. مزيج حوالي ملعقتين من بيروكسيد الهيدروجين مع ملعقة من الباكينج صودا. ت
أكد من أنها ليست رملية.
بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة مع معجون، والسماح لها بالبقاء على أسنانك لمدة دقيقة تقريبا للحصول على آثار تبييض الكاملة للمكونات.

زيت جوز الهند و ورق النعناع

زيت جوز الهند ايضا رائع لما له من مفعول قاتل للبكتيريا . على الرغم من أنه يمكنك استخدام زيت جوز الهند من لوحده، لكن إضافة أوراق النعناع له فكرة مميزة و جديدة، تعطي نكهة النعناع . ببساطة قومي بهرس بعض أوراق النعناع وضعيها فوق جوز الهند و قومي باستخدام فرشاة الاسنان الخاصة بكي لتنظيف اسنانكي بالخليط كالمعتاد .
وخلافا لمضادات الجراثيم الأخرى، زيت جوز الهند لا تري نتائجه فورا ، بدلا من ذلك، فإنه يقضي على البكتيريا والبلاك مع مرور الوقت. وهذا يعني أن الأمر قد يستغرق الاستعمال لفترة طويلة قبل أن تلاحظ أي آثار ملحوظة.