الهالات السوداء

6 مكونات تخلصك من الهالات السوداء وانتفاخ العينين

صحة وجمال

الهالات السوداء وانتفاخ العينين له أسباب عديدة، منها الجيوب الأنفية، الحساسية الموسمية، وقلة النوم او النوم المتقطع. اسباب وحالات تصيبنا جميعا في بعض الأوقات، لكن كيف التخلص من هذه الهالات سريعاً.

اليكي هذه المكونات الستة والتي ستعيد إليك إشراقتك في غضون أيام:




الكركم: يحتوي الكركم على خصائص معقّمة ومضادة للإلتهابات والأكسدة.
قومي بخلط ملعقتين صغيرتين من الكركم مع القليل من عصير الأناناس الطبيعي ليصبح لديك مزيج متماسك. ضعيه على الدوائر السوداء لمدة 10 دقائق، ثم امسحيه بقطعة قماشٍ رطبة.

 

البطاطا: تحتوي شرائح البطاطا على عنصر مبيض يساعد على تفتيح لون البشرة المحيطة بالعين.
قومي باستخراج العصير من شرائح البطاطا، غمسي الكريات القطنية فيه وضعيها برفق على الهالات السوداء. طبقي هذا الروتين مرتين يومياً لعدة أسابيع متتالية وستلاحظين تحسناً هائلاً.

 

القهوة: امزجي حبوب القهوة السريعة التحضير مع قليل من زيت جوز الهند والفلفل الأسود.
العناصر المضادة للإلتهابات الموجودة في القهرة و الفلفل ستحفز الدورة الدموية، أما زيت جوز الهند فسوف يسهل عملية امتصاص البشرة لهذه المكونات. كرري هذا العلاج الجمالي مرتين يومياً. ستحصلين على نتائج مضمونة في غضون أسابيع.

 

الفيتامين E: استخرجي السائل من كبسولات الفيتامين E، ودلكيها حول منطقة العينين لتحفيز الدورة الدموية والتخلص من الإنتفاخ. هذا الفيتامين غني بمضادات الأكسدة مما سيزيل الهالات السوداء ويحميك من التجاعيد في نفس الوقت. يمكنك اعتماد هذا الفيتامين كجزء من روتينك الجمالي الدائم.




 

البقدونس: قومي بتقطيع البقدونس وضعيه في وعاء صغير. إطحنيه بواسطة ملعقة عن طريق الضغط عليه، ثم امزجيه جيداً مع ملعقة كبيرة من الماء الساخن. انتظري ليصبح المزيج فاتراً ودعي كرتي قطن تمتصه، ثم ضعيها لمدة 10 دقائق تحت العين. كرري هذه الحيلة مرتين أسبوعياً.

 

الفيتامين C والكلوروفيل وفيتامين K: في البقدونس يساعدون على تفتيح البشرة ويقللون من الانتفاخ، مما يجعله مثالياً لمعالجة الهالات السوداء.

 

اللبن: ضعي طبقة رقيقة من اللبن أو الزبادي اليوناني تحت عينيك لمدة 15 إلى 20 دقيقة قبل النوم، ثم إمسحيه بالقطن. كرري هذه العملية مرة أسبوعيا وقولي وداعاً للهالات السوداء.
خطوات عناية أخرى لإبعاد الهالات السوداء عن عينيك:

  1. لا تهملي النوم.
  2. لا تفركي عينيك.
  3. لا تشاهدي التلفاز لساعات طويلة ولا تكثري العمل على جهاز الكمبيوتر.