البصل.. يعالج الاكتئاب ويكافح أورام المبيض السرطانية
منوعات

البصل.. يعالج الاكتئاب ويكافح أورام المبيض السرطانية

البصل.. يعالج الاكتئاب ويكافح أورام المبيض السرطانية

كشفت الأبحاث الحديثة احتواء البصل على مركب طبيعي له تأثير كبير على مكافحة أورام المبيض السرطانية.

 

ويعد البصل من الخضراوات منخفضة السعرات الحرارية، ويحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة. وكانت عدد من الدراسات السابقة قد أشارت إلى فاعليته في مكافحة بعض أنواع السرطان ومساعدة مرضى الاكتئاب.

 




يأتي ذلك في الوقت الذي أكدت فيه “منظمة الصحة العالمية” في أحدث تقاريرها نشرت علي موقعها الالكتروني، أن سرطان المبيض الظهاري (EOC)، أكثر الأنواع شيوعاً من سرطان المبيض والأكثر فتكاً، حيث لا يتعدى معدل البقاء على قيد الحياة سوى 5 سنوات بين نحو 40% من المرضى، وهو ما يؤكد وجود حاجة ملحة وفعالة لإيجاد علاجات جذرية لهذا المرض اللعين.

 

وعلى الرغم من ظهور حالات جديدة، يحتل سرطان المبيض المرتبة العاشرة من بين أشد أنواع السرطان فتكاً بالنساء .. ويقول الفريق البحثي، إن عدد الوفيات الناجمة عن هذا النوع من سرطان المبيض يجعله يحتل المرتبة الخامسة في الولايات المتحدة.

 

وأشارت الأبحاث الحديثة إلى احتواء البصل على مركب “أونا” الذي يعمل على قتل الخلايا السرطانية بالمبيض، بل بلغ تأثيرها لعقاقير مكافحة السرطان.

 

معلومات لن تتخيلها عن فوائد البصل

 

تقوية المناعة

يقوى البصل من المناعة بشكل كبير فهو يحتوى على فيتامين C وبعض المواد المقوية للمناعة لذلك فهو مفيد جدا فى حالات البرد والانفلونزا كما يعمل على حلة مشكلة انسداد الانف عن طريق استنشاق رائحته .

 




الوقاية من السرطان

يحتوى البصل على بعض المركبات الكبريتيه التى تعمل على الوقاية من الاصابة بمرض السرطان كما انها تعمل على تخليص الجسم من السموم التى تؤدى الى سرطانة الخلايا مما يجعل ادارج البصل بالنظام الغذائي اليومي عادة صحية جدا لتقوية جهاز المناعة والوقاية من الاصابة بمرض السرطان ، فاحرصوا عليها .

 

فوائد البصل للقلب

يحتوى البصل على الكروم وفيتامين B ومركبات الكبريت كل هذا يعمل على صحة القلب ووقايته من الامراض حيث تعل هذه المكونات على تقليل ضغط الدم المرتفع لدى الانسان كما تعمل على خفض مستويات الكوليسترول بالدم مما يقوى القلب ويمنع الاصابة بتجلط الشرايين ومنه يقى القلب من التعرض للازمات الصحية .

 

صحة الجهاز الهضمي

يساعد البصل الجهاز الهضمى على تأدية وظائفه كمل يعمل على حل العديد من مشكلات الهضم ، فيعمل البصل كملين طبيعي للمعدة مما يجعله مفيدا جدا فى حالات الامساك ، كما يعد البصل من النباتات التى تحتوى على نسبة كبيرة من الماء بالإضافة الى بعض المواد القلوية التى تجعله يعمل كمدر طبيعي للبول مما يقى الانسان ويفيده فى حالات تكون الحصوات .