افضل الوسائل الطبيعية للتخلص من المسام الواسعة

افضل الوسائل الطبيعية للتخلص من المسام الواسعة

افضل الوسائل الطبيعية للتخلص من المسام الواسعة

البشرة الدهنية والبشرة الشاحبة من المشكلات الشائعة المرتبطة بالمسام الواسعة. وقد قدم إلينا أخصائيو الجلد بعض النصائح والعلاجات الفعالة للتغلب على تلك المشكلة المزعجة والحفاظ على بشرة صحية.

 

ما هي المسام الواسعة؟

يشرح أطباء الجلد المسام الواسعة على أنها القنوات التي توصل الزيوت الطبيعية من الغدد الدهنية إلى سطح البشرة. وفرط نشاط الغدد الدهنية قد يتسبب في زيادة إفراز زيوت البشرة، مما يؤدي لاتساع حجم المسام.

 

الأسباب الأساسية وراء ظهور المسام الواسعة:

يرجع الأطباء مشكلة المسام الواسعة إلى تلف الكولاجين داخل خلايا البشرة نتيجة للتعرض المباشر والمستمر لأشعة الشمس. فيتسبب ذلك في فقدان مرونة البشرة، مما يؤدي لاتساع حجم المسام، مما يعطي مظهر المسام الواسعة والظاهرة على سطح البشرة.

أيضًا التقدم في العمر من العوامل المسببة لتكسر البروتينات الطبيعية المسؤولة عن الملمس الصحي للبشرة.

للتخلص من مظهرها المزعج عليك اتباع روتين جمالي خاص يجعل بشرتك صافية وخالية من الرواسب الدهنية بما فيها المسام المتفتحة والواسعة.

 

أفضل العلاجات الطبيعية للتخلض من المسام الواسعة:

 

1- التنظيف الجيد للبشرة:

أول خطوات علاج مشكلة المسام الواسعة هو بتنظيف الوجه جيدًا. يمكنك استخدام الحليب لهذا الغرض. فقط اغمسي قطعة من القطن في القليل من الحليب واستخدميها لتدليك الوجه جيدًا.

فيساعد ذلك على التخلص من الأتربة والجراثيم المتراكمة على سطح البشرة، والتي قد تتسبب في انسداد المسام ومشكلات البشرة الشائعة. ولا تنسي غسل وجهك مرتين في اليوم فالمسام الواسعة تكون نتيجة نوع بشرتك الدهنية.

 

2- استخدمي التونر:

بعد تنظيف البشرة وإزالة الأتبرة والجراثيم، فإن الخطوة التالية هي استخدام التونر. أفضل تونر طبيعي لشد المسام الواسعة هو عصير الطماطم الطبيعي.

استخدمي عصير الطماطم على بشرتك لبضع دقائق وسيساعد ذلك على امتصاص مضادات الأكسدة الموجودة في الطماطم من خلال المسام، كما يساعد أيضًا على تقليص حجم المسام واستعادة نضارة البشرة.

 

3- مستحضرات العناية بالبشرة:

اختاري مستحضرات عناية ببشرتك غنية بالزنك، الفيتامين C والمغنيسيوم لمساعدة بشرتك في إعادة التوازن لجهة الزيوت المسببة للمسام الواسعة. اقرئي على الملصق إذا كتب عبارة “non comedogenic” هذا يعني أنه لن يسد مسام بشرتك.

 

4- دقيق الحمص:
اخلطي ملعقة كبيرة من دقيق الحمص مع 2 ملعقة كبيرة من الزبادي جيدًا. يستخدم الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم يشطف جيدًا بالماء البارد. فيساعد ذلك على تفتيح المسام المسدودة وشد البشرة. كرري ذلك مرتين خلال الإسبوع للحصول على بشرة ناعمة خالية من المسام.

 

5- مكعبات الثلج:
مكعبات الثلج أيضا من العلاجات الفعالة لشد مسام البشرة. استخدمي مكعبات الثلج لفرك البشرة جيدا مرتين خلال اليوم لمدة 5 دقائق.

 
اقرائي أيضا … اياكي ان تضعي هذه المستحضرات على وجهك
نصائح اخرى:

  • قشري بشرتك مرتين أو 3 مرات في الأسبوع للتخلص من الزيوت والجلد الميت والمسام المتفتحة.
  • الشمس تسبب أيضاً توسع المسام لذا طبقي كريم واقي منها كلما استطعت لحمايتها من هذه المشكلة.
  • ابتعدي عن الأطعمة الغنية بالزيوت لأنها تزيد من مشكلة دهون بشرتك وتؤدي إلى توسع المسامات.
  • لا تنامي من دون إزالة المكياج أبداً لأن القيام بهكذا أمر هو من أبرز المسببات لظهور المسام الواسعة.
  • طبقي البرايمر قبل وضع كريم الأساس والكونسيلر لحماية كاملة لبشرتك وبهدف إخفاء المسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.