الأبراج العربية – اكتشفي برجك وشخصيتك

الأبراج العربية – اكتشفي برجك وشخصيتك

الأبراج العربية – اكتشفي برجك وشخصيتك

يعتمد علم التنجيم العربي على 9 أبراج لا تحمل أسماء الكواكب، بل أسماء الأسلحة البيضاء، وهي تعطي لمحة عن المواقف الفطرية تجاه الحياة، التي تعتبر بمثابة معركة يخوضها صاحب كل برج.

 

 

إليك لمحة عن هذه الأبراج، حددي برجك واكتشفي ما ييقوله عنك.

 

السكين الكبير

(24 تشرين الثاني/ نوفمبر إلى 3 كانون الثاني/ يناير)

شخصيتها: الخفة
الخفة، الحيوية، الشباب البدني والعقلي، النشاط، الحركة. المرأة من برج السكين الكبير لطيفة، ولها ذهن ثاقب. هي فضولية تحب معرفة كل شيء وكل شخص، وتنتقل بسرعة من أمر إلى آخر.

تحب أن يستمع إليها الآخرون وأن ينظروا إليها ويسعوا وراءها. هي تجمع الكثير من المعجبين وتجعلهم يتوقون للقائها. تمل بسرعة من الأوضاع والعلاقات، وتعاني من صعوبة في الاستمرار.ولكنها تشعر لاحقاً بالندم حين تفكر بما لم تحققه حتى الآن.

التحدي الماثل أمامها
إنجاز الأمور والوصول بها إلى الأعماق، كما وفهم الأوضاع بدقة، وأن لا تستسلم للرغبة في الهروب عند خيبة الأمل الأولى. عليها كذلك ألا تستسلم للإحباط وأن تتمسك بأهدافها التي حددتها.

أحلامها السرية
إيجاد رجل يجعلها تشعر بقشعريرة المراهقات عند الحب الأول، ورجل يظهر غيرته من معجبيها الأفلاطونيين أحياناً، لأنها في أعماقها، تحب أن تحلم بالحب أكثر من أن تعيشه.

 

السكين

(20 آذار/ مارس إلى 1 أيار/ مايو)

شخصيتها: القوة الحيوية
تبدو مولودة هذا البرج امرأة نشيطة لا تستسلم أبداً للإحباط. وبغض النظر عما يحدث، تجد دائماً الطاقة لبداية جديدة، والشروع في العمل وتحسين مشاريعها لكي يتم قبولها، والاستثمار بشكل كبير في أهدافها الجريئة. تتسم بالمبالغة التي تدفعها أحياناً إلى الدخول في نوبات من الغضب، تسبق خلالها كلماتها أفكارها. على الرغم من ذلك، هي امرأة ساحرة وجميلة. هي شخصية مغامرة تحتاج إلى ما يستفزها، والحب بالنسبة لها يجب أن يكون من النظرة الأولى، ولهذا يمكن أن تغير حياتها خلال خمس دقائق.

التحدي الماثل أمامها
التحدي الماثل أمامها هو الصبر والمرونة وعدم فقدان أعصابها، وأيضاً عدم اتخاذ قرارات بشأن كل شيء، اعتماداً على إحساس تشعر به في تلك اللحظة.

أحلامها السرية
العثور على رجل لامع، مجنون بعض الشيء، يحقق بعض أحلامها ويضفي الإثارة على حبها.



الخنجر

(2 أيار/ مايو إلى 15 حزيران/ يونيو)

الشخصية: جادة بعملها
تعمل المرأة الخنجر كالمجنونة، بكل فرح وسعادة، وتحقق نجاحاً كبيراً، لذا تجد انسجاماً حقيقياً في حياتها المهنية. ولكنها بحاجة إلى أن يكون فوق رأسها سقف، وأن يكون لديها منزل وأطفال وزوج، ولا تحتمل البقاء طويلاً في أوضاع غير واضحة.
تحب النزهات الطويلة في الطبيعة، والسهر على وهج النار والموسيقى والفنون بشكل عام. تقول لنفسها كثيراً إنها تحمل الكثير من الأشياء على كتفيها. وفي أعماقها تقول إن هذا هو السبب في كون الآخرين يحبونها: فهم يرمون كل شيء على عاتقها. وهل تخرج هي فائزة من ذلك؟ ليس هذا أكيداً.

التحدي الماثل أمامها
النجاح في حياتها العاطفية بقدر نجاحها في حياتها المهنية، وأن لا تنخدع بجميع ممتصي الطاقة من حولها. وعليها تحديد مسافة بينها وبين الناس التي لا ترغب بمصادقتهم، وعليها معرفة وضع حدودها دون الخوف من فقدان حب أو احترام الآخرين. عليها تجديد محيطها حين تكون الأمور جادة جدا، حتى لو عنى ذلك اتخاذها لبعض المخاطر.

أحلامها السرية
الذهاب في جولة حول العالم واكتشاف ثقافات مختلفة وطرق أخرى للعيش والتعايش، والتعبير عن سخائها الكبير من خلال عمل أو مشروع شخصي يغير حياتها.

 

الرمح

(16 حزيران/ يونيو إلى 22 تموز/ يوليو)

شخصيتها: المتنقلة
المرأة الرمح تتحرك باستمرار وتعيش وقتها ولا تحلم إلا في المستقبل، وتلف في جميع أنحاء العالم. باختصار هي امرأة منشغلة ولديها الكثير من المناسبات واللقاءات. في داخلها الكثير من الحب لتقديمه لزوج ولأطفال أيضاً، ولكن أيضاً للبشرية بشكل عام. حدسها كبير ولديها قدرة واسعة على الاستماع لغيرها، ولا تكشف عن داخلها إلا حين تشعر أنّها على راحتها. ولكنها تميل للهروب حين تشعر بالضغط في وضع ما.

التحدي الماثل أمامها
يجب أن يكون لهذه المرأة المغامرة المتعطشة لاكتشاف العالم تجارب ومشاريع، ومن الصعب التفضيل بينها. تقاتل حتى النهاية للدفاع عن أفكارها، سواء كانت متعلقة بالبشرية أو السياسة. لديها الشجاعة الكافية للتعبير عن آرائها وهي أيضاً امرأة ذات قلب كبير ومقاتلة. عليها معرفة توجيه طاقتها وتعطشها للعمل لكي لا تظل رغبتها في تغيير العالم حلما جميلاً.

أحلامها السرية
حلمها الكبير هو المدينة الفاضلة وبناء عالم أكثر عدلاً تسوده مشاعر الأخوة. وهي تأخذ هذا التحدي وتسعى لتحقيقه طوال حياتها بشكل نشط، على حساب حياتها الشخصية وراحتها أحياناً.

 

المقلاع

(23 تموز/ يوليو إلى 4 أيلول/ سبتمبر)

شخصيتها: الحب
امرأة مستقلة جدا وتقاوم كل ما يمكن أن يحد من حريتها. تجد صعوبة كبيرة في قبول القيود التي لا مفر منها، سواء كانت مادية أو فكرية أو أخلاقية أو روحية. تؤمن أنه لا يمكن للمرء أن يتقدّم إلا من خلال نسيان ماضيه وإصلاح كل شيء، وهذا ما يحدث في حياتها، حيث أنها تنسى الأصدقاء والعلاقات والمهنة لتبدأ من جديد. ولكنها تبدأ في كل مرة بنفس الشغف والإخلاص في حياتها الجديدة.

التحدي الماثل أمامها
المزيد من الاستقرار، دوافع تستمر على مر الزمن، مشاريع لتنفيذها بمثابرة دون الرغبة بالهروب… باختصار الرغبة في الاستثمار بشكل مستدام في إثراء تجارب الماضي، وعدم اتخاذ قرارات بقطع العلاقات مع كل من سبب لها الضيق أو الغضب في يوم من الأيام.

أحلامها السرية
أن يقع رجل في حبّها بجنون وأن تعرف ذلك، لأن الرجال يحبونها ولكن في غالبية الحالات لا يجرؤون على التصريح بذلك خوفاً من الرفض.

 

السيف

(5 أيلول/ سبتمبر إلى 14 تشرين الأول/ أكتوبر)

شخصيتها: مستقلة وناجحة
مولودة السيف امرأة استثنائية يمكنها تحقيق أمور عظيمة، شريطة اتباع هدفها دون الانشغال بالآخرين- والذين يصعب عليهم غالباً فهم طموحاتها- والتقيد بإيقاع معين للعمل، دون أن ينفذ صبرها أو تشعر بالإحباط. تحب المخاطر والتحدّيات وتميل غالباً إلى المخاطرة بالسير في مسارات مغامرة أو مجهولة، فقط لمجرد الرؤية أو التغيير. لحسن الحظ، تسترشد بحدس كبير وتعرف جيّداً كيف تحيط نفسها بالآخرين، مثل الأحباء والأصدقاء والعائلة الذين يدعمونها ويقدّمون لها المشورة.

التحدي الماثل أمامها
عدم اتخاذ قرارات بناء على كبريائها الكبير. بما أنها تتخلى عن هدفها عندما تعتقد أنها وصلت إليه، عليها دائما أن تشعر أنها ما زالت على الطريق، وأن الهدف أبعد من ذلك، خصوصاً وأنها تملك إمكانات كبيرة وتنجح غالباً في ما تقوم به. في مجال العلاقات أيضاً، عليها إظهار المزيد من التواضع والاهتمام بالآخرين.

أحلامها السرية
عائلة كبيرة مليئة بالأطفال والكثير من الأصدقاء. ولكن هذه الأهداف الشخصية تتطلب الكثير من الوقت والطاقة، لهذا تشعر بالإحباط. عليها الاسترخاء وتجاهل ما يزعجها، فالحياة تعطيها بالفعل الكثير من الهدايا.

 

المقمعة

(15 تشرين الأول/ أكتوبر إلى 23 تشرين الثاني/ نوفمبر)

شخصيتها: امرأة تحظى بالإعجاب الشديد
استكشاف طبيعة مولودة المقمعة ليس بالضرورة أمراً رائعاً، مع ذلك فهي امرأة تجمع بين الهدوء والقوة والثقة بالنفس، وتعرف نقاط قوتها وكيفية استخدامها في الوقت المناسب. هي قائدة بطبيعتها وزعيمة، وتكون محاطة بدائرة من المعجبين. وهي غالباً ما تكون المحرك للمجموعة أو الشركة أو المشروع. رسالتها هي التوجيه والقيادة. تكون أحياناً قاسية على من حولها، ولكن لا أحد منهم ينكر دورها المحوري أو القائد.

التحدي الماثل أمامها
أنْ يحبها الآخرون لنفسها لا لما تمثله، والانتقال للأساسيات لا للمظاهر، والنجاح في التخلي أحياناً عن دورها القيادي لكي تصبح مجرد إنسان. وهذا ما يطلبه غالباً منها أصدقاؤها الحقيقيون.

أحلامها السرية
تريد كل شيء: الشهرة والثروة والنجاح والمال والحب الكبير مع رجل لا يحلم إلا بها… وكل هذه التوقعات، في الواقع، هي انعكاس لضعفها وقلقها الكبير من الوحدة. ولخدمة مشاريعها الضخمة، لديها طاقة هائلة وحظ رائع.

 

الهراوة

(4 كانون الثاني/ يناير إلى 10 شباط/ فبراير)

شخصيتها: مليئة بالطاقة
امرأة قوية قد يجدها البعض أحيانا قاسية على الرغم أنها عكس ذلك تماماً. فهي في الواقع رقيقة وسخية وعاشقة كبيرة، ولكنها لا تعرف كيفية التعبير عن نفسها، وتقول دائماً ما تفكر به، بشكل صريح جدا. إنّها امرأة حقيقية تحلم بأن يفهمها الآخرون في حين أنّ سرعة بديهتها وحرّيتها الداخلية الكبيرة تعرّضانها دائماً للخيانة. هي أيضاً حيويّة وشجاعة، وتفتقر أحياناً إلى التعاطف مع الأشخاص دائمي الشكوى.

التحدي الماثل أمامها
التوقف عن الاعتقاد أنها تعرف كل شيء عن أي شيء وعن الآخرين. عليها تنمية حدسها والاستماع للآخرين وتقبلهم وتركهم يعيشون، حتى إْن كانت لا تفهم طريقة حياتهم. إذا تمكنت من ذلك ستجد السلام الداخلي الحقيقي، حين تحدد مسافة جيدة مع الآخرين وتقبل الجديد الذي قد يجلبه الآخرون لها.

أحلامها السرية
أحلام فتاة طائشة: رجل يقع في حبها بجنون ويترك كل شيء ويأخذها للعيش في مغامرة رائعة. عليها أن تتقبل التخلي عن هذا الحلم فهو ليس نقطة قوة لها.

 

القوس

(11 شباط/ فبراير إلى 19 آذار/ مارس)

شخصيتها: جريئة وضعيفة
مولودة القوس تفتقر إلى الثقة بنفسها وتتخيل أن الآخرين يحكمون عليها بأنها ضعيفة وغير مثيرة للاهتمام. ولكنها مخطئة كثيراً، فسحرها الكبير يجعل من الصعب نسيانها بسهولة. ومن هنا تأتي الإخفاقات، فالخوف من التعرض لهجوم او لامبالاة الآخرين المؤلمة يجعلها تبادر للهجوم حيث تجهز قوسها وتطلق السهم، ولكنها تشعر على الفور بالندم على هذا السلوك.
بالتالي تعتذر للشخص المعني، وهو موقف فتاة صغيرة جريئة ولكن خجولة. مع مرور الوقت، تتعلّم الحكم على المواقف بشكل أفضل، وتعرف كيفية التعرّف على السياقات التي ينبغي فيها استخدام قوسها وسهمها.

التحدي الماثل أمامها
الثقة بنفسها وبإمكاناتها الهائلة والطاقة التي تبثها من حولها. عليها التوجه نحو أولئك الذين يشبهونها ويحبونها كما هي، وعليها أن لا تسعى إلى الذوبان في المجتمع حيث أن هذا سيكون مؤسفاً.

أحلامها السرية
القضاء بشكل نهائي على شكوكها الوجودية التي تقوضها. تحلم بتحقيق النجاح واعتراف الآخرين بمواهبها وإثارة الإعجاب… وهذا كله في متناول يدها إذا كانت تؤمن بذلك، وإذا قررت الثقة بالأشخاص الذين يحبونها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.