مأكولات يصعب حرقها حتى بالتمارين الرياضية

مأكولات يصعب حرقها حتى بالتمارين الرياضية

الرياضة ليست دائما قادرة على حرق الدهون وخصوصاً المستعصية منها التي تتجمع عند البطن والأرداف. العديد من العوامل تؤدي إلى ظهور وتفاقم الدهون من بينها الإجهاد، كما هناك العديد من المأكولات التي تعزز من نمو الدهون، تعرفي عليها لتمتنعي عن تناولها او على الأقل التخفيف من تناولها.

ولكن كل المأكولات المضرة هي اللذيذة كثيراً لذا من الضروري أن تتسلحي بإرادة قوية للتمتع بجسم رشيق.

 

المشروبات الغازية: تحتوي المشروبات الغازية على سعرات حرارية فارغة تؤدي إلى زيادة نسبة الدهون في الجسم، كما أنها تحتوي على نسبة كبيرة من السكر. هذه النوع من السكر هو شراب الذرة عالي الفركتوز الذي لا يحرقه الجسم بسهولة حتى مع التمارين الرياضية.
كما ان المشروبات الغذائية الخالية من السعرات الحرارية ليست أفضل، فهي تحتوي على محليات طبيعية تؤذي الصحة. استبدلي هذه المشروبات بالمياه.

 

الحلويات: هي المأكولات المفضلة لديك طبعاً ولكنها تحتوي على الكثير الكثير من السعرات الحرارية. حتى الحلويات المخفضة السكر تحتوي على نوع من السكر المكرر الذي يؤدي إلى زيادة في الوزن. استبدلي الحلويات بالفاكهة.

 

الوجبات السريعة: هي من أسوأ أنواع الأطعمة لاحتوائها على نسب كبيرة من السعرات الحرارية، الدهون والكربوهيدرات، وهذه مواد غير مغذية فقط مضرة. كذلك، يتم طهي هذه المأكولات بالزيوت الدهنية التي تؤدي إلى الإصابة بالبدانة. ابتعدي عنها قدر الإمكان.

 

الحليب الكامل والمنخفض الدسم: هو مصدر مهم للكالسيوم والمعادن ولكنه يحتوي أيضاً على الكثير من الدهون. البالغون لا يحتاجون الى الحليب إلا لزيادة وزنهم. إن كنت تحبين الحليب كثيراً، اختاري الذي لا يحتوي على دهون.

 

رقائق البطاطس: رقائق البطاطس مطهوة بالزيوت المهدرجة، إذا هي تحتوي على الدهون غير المشبعة الذي تسبب زيادة الوزن كما الأمراض القلبية والكولسترول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.