أطعمة تزيد الوزن اذا تناولتها قبل النوم

أطعمة تزيد الوزن اذا تناولتها قبل النوم

يجب أن تحذري جيدا وتتقني اختيارك المأكولات التي تريدين تناولها قبل الخلود الى النوم لذا ننصحك بضرورة تجنب تناول هذه الاطعمة لتجنب زيادة وزنك.




 

الاطعمة الدهنية:

تجنبي تناول الاطعمة الدهنية، خلال فترة المساء، أي بمعنى آخر تجنبي تناول الوجبات السريعة، والمكسرات أو حتى الايس كريم وكل ما يشتق من هذه المأكولات.

فهي إضافة إلى كونها تزيد من وزنك في شكل كبير، تزيد من خطر إصابتك بمختلف أنواع الأمراض، نتيجة مضارها الكثيرة على الصحة، خصوصاً إذا ما تم تناول هذه الأطعمة قبل الخلود إلى النوم.

 

الاطعمة السكرية:

إن رغبت بتناول قطعة صغيرة من الشكولاتة أو كمية صغيرة من السكر، خلال فترة المساء، فليس بالشيء الخطأ، شرط ألا تتعدى الكمية التي يتم تناولها في المعدل الطبيعي، فمن شأن ذلك، أن يزيد من نسبة السكر في الدم الذي قد ينعكس سلباً على قدرتك على النوم.

كما أن تناول الاطعمة السكرية، قبل الخلود الى النوم، قد يزيد من وزنك، في شكل كبير.

 

الاطعمة الغنية بالتوابل:

صحيح، أن التوابل مهمة جداً ومفيدة لصحة الانسان كما تفيد في عملية انقاص الوزن والريجيم، شرط تناولها خلال الفترة النهارية.

فتناول التوابل، في المساء وقبل الخلود الى النوم، قد ينعكس سلباً على الحواس في جسمك ما قد يعرقل عملية النوم لديك، فضلاً عن كونه قد يزيد من الوزن.

لذلك تجنبي كل أنواع الصلصات الحارة والتوابل قبل الخلود الى النوم.

 

تناول الطعام بنسبة كبيرة:

من أكثر الاشياء أو العادات، التي يتوجب عليك تجنبها، سواء في الصباح أو المساء، هو تناول الاطعمة بنسب كبيرة وبأحجام ضخمة، فمن شأن ذلك أن يزيد من الوزن لديك فضلا عن انعكاسه سلباً على صحتك والتسبب بمختلف أنواع الامراض، التي أنت في غنى عنها.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.