10 نصائح جمالية لمكياج ناجح لصاحبات العيون المبطنة

10 نصائح جمالية لمكياج ناجح لصاحبات العيون المبطنة

 

تتميز العيون المبطنة بهبوط الجفن الأعلى و حجب جزء من الأهداب و الرموش من الرؤية، طبعاً ليس دائماً بل بحسب شكل العين، وتعاني معظم الشابات والسيدات صاحبات العيون المبطنة من صعوبة تطبيق المكياج و ظلال العين و خطوط الآيلاينر، لذا اخترنا لك هنا أبرز 10 أفكار و نصائح تساعدك على تطبيق مكياج ناجح لعينيكِ المبطنتين وجعلهما تبدوان ظاهرتين و أكثر بروزاً.

 




  1. حين تطبقين ظلال العيون أبقي عينيك مفتوحتين لمعرفة الحدود بين الجفن و الأهداب.
  2. ضعي لون ظلال العيون عند الجفن الأعلى تحت نهاية الحاجب و فوق الخط الفاصل بين الأهداب و الجفن، في هذه الحالة لن يضيع اللون الذي تضعينه عند الجفن حين تفتحين عينيكِ مثل عيني كاثرين زيتا جونز في إطلالاتها الدراماتيكية.
  3. طبقي الظل بأسلوب الخط الواصل بين نهاية الأنف و نهاية العين مع نهاية الحاجب، بوضع ظل العينين عند أعلى الجفن و زاوية العين و الجفن السفلي. بهذه الطريقة تحصلين على ظل مثلث يتجه إلى الأعلى و يرفع عينيكِ و يجعلهما أكثر وضوحاً مثل بعض إطلالات بلايك ليفلي.
  4. استخدمي الألوان الجافة أو المات بدلاً من البراقة في ظلال العيون، بحيث تبعدين الأنظار عن جفنك المتدلي و عظمة حاجبك البارزة و المساحة الكبيرة تلك، و اعتمدي أيضاً على تقنية الكونتور لإظهار تجويف عينيكِ مثل عيني جينيفر لورنس.
  5. آيلاينر عيون القطة سيناسب عينيكِ المبطنتين، وعلى الرغم أنك تشعرين بأن تطبيقه عملية صعبة للغاية الطريقة التالية هي الأسهل، ارسمي أولاً خطاً أسود بالكحل أو الآيلاينر على طول الجفن، أبقي عينيكِ مفتوحتين وأكملي الرسمة إلى نهاية الجفن حين يلتقي مع طية جفنك ثم اسحبي جفنك إلى الأعلى والخارج وأكملي ذيل الخط إلى خارج حدود العين مثل عينيْ كاميلا بيل بالآيلاينر الملون.
  6. استعيني بالرموش الاصطناعية ذات الشعيرات الطويلة أو أجزاء الرموش، ركزي وضعها في المنتصف و اختاري الماسكارا التي تجعل من رموشك أطول و أعمق باللون مثل عيون جينيفر أنيستون.
  7. اعتمدي على رسم الآيلاينر المجنح في أغلب إطلالاتك الجمالية فهو سحري لتحويل عينيكِ و جعلهما أكثر بروزاً، وحاولي جعله سميكاً عند نهاية العين الخارجية حتى لو كان خطه رفيعاً.
  8. الكونتور و الهايلات لمكياج دراماتيكي أو كاجوال، لإبراز العيون المبطنة بأسلوب مبتكر اعتمدي على الكونتور بظلال داكنة أو نحاسية عند أسفل عظمة حجرة العين أو أعلى طيّة الجفن واعتمدي على لون فاتح لامع و برّاق عند جفن العين الأقرب إلى الرموش.
  9. لا تنسي الجفن السفلي دون مكياج، على الرغم من أن أهدابك العلوية مستترة تحت جفنك المنسدل، يبدو جفنك السفلي ظاهراً و بارزاً لذا يمكنك استغلال هذه الميزة بوضع ألوان ظلال عينين أو كحل أو حتى آيلاينر أسفل عينيك مثل عيني تايلور سويفت.
  10. ارسمي عيون القطة بالمقلوب، بدلاً من الخط الخارج من جفنك الأعلى، ارسميه ابتداءً من الجفن أسفل العين و مديه خارج العين إلى الأعلى كما Rachel Bilson.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.