أفضل 5 وصفات طبيعية و مجربة لفرد الشعر

كيف أحصل على شعر طويل إنسيابي خالي من التجاعيد و العقد؟ هل تعاني من شعر مجعد و تريدين أفضل طرق طبيعية لفرد الشعر دون التأثير على صحته قولي وداعاً للمواد الكيميائية و مصففات الشعر و أضرارها. نقدم لك أفضل 5 وصفات طبيعية و مجربة لفرد الشعر و بكل سهولة .

 

 

1-  خلطة الزيوت الطبيعية لفرد الشعر

اعملي مزيج من زيت الألوفيرا، جوز الهند، السمسم، زيت الزيتون و زيت اللوز و يمكنك إضافة ملعقة صغيرة من اللبن و من هُلام الصبّار ثم اخلطيهم جيداً و دهني بها شعرك و فروة رأسك بالكامل و اتركيه لمدة لا تقل عن 60 دقيقة، ثم اغسلي شعرك بالماء الدافي و الشامبو المناسب. و يمكنك أيضاً لف شعرك بمنشفة ساخنة لتستفيدي أكثر و تغذي شعرك أكثر.
كرري هذه الوصفة مرتين اسبوعياً و لمدة شهرين متتاليين و لاجظي النتيجة شعر إنسيابي لامع و شعر طويل، كثيف و مفرود.

أفضل 5 وصفات طبيعية و مجربة لفرد الشعر-1

2- زيت الزيتون و البيض لفرد الشعر

 

قد تكون هذه وصفة قديمة استخدمت من قبل العديد من الثقافات و الشعوب في طب الأعشاب. زيت الزيتون و البيض لهما الفائدة العظميمة السحرية لتغذية الشعر، ترطيب الشعر، تنعيم الشعر و كذلك فرد الشعر و جعله مستفيم إنسيابي خالي من التجاعيد و العقد.
هنا أضيفي 2 بيض الى كمية مناسبة و كافية من زيت الزيتون و ادهني فروة الرأس، جذور الشعر حتى نهاياته و اتركيهم لمدة 60 دقيقة على الأقل ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر. كرري هذه الوصفة مرتين اسبوعياً و لاحظي إنسياب شعرك، فرده و زياده حجمه.
ملاحظة: يمكنك هنا إضافة القليل من عصير الليمون لزيادة فعالية الوصفة.




أفضل 5 وصفات طبيعية و مجربة لفرد الشعر-2

3- الحليب و العسل لفرد الشعر

 

وصفة الحليب و العسل هي وصفات ينصح بها خبراء التجميل لفرد الشعر الجاف؛ فالعسل يعمل على ترطيب الشعر و الحليب له خصائص مغذية و مرطب للشعر. يمكنك خلط ½ كوب من الحليب الى 2-3 ملاعق كبيرة و الكمية حسب طول و سماكة شعرك. اخلطي الحليب و العسل جيداً الى أن تحصلي على خليط كرمي أو معجون ثم ادهني شعرك كاملاً من جذوره لنهاياته و دلكي فروة رأسك فهو مغذي لها. اتركيه على شعرك الى أن يجف من 60-90 دقيقة ثم اغسليه بالماء الدافئ.
ملاحظة: لزيادة فعالية هذه الوصفة يمكنك إضافة مهروس موزة ناضجة و القليل من زيت جوز الهند.

أفضل 5 وصفات طبيعية و مجربة لفرد الشعر-3

4- حليب جوز الهند و الليمون لفرد الشعر

 

إن كنت تعاني من شعر مجعد و جاف و تريدين فرده بأفضل الطرق فعليك بوصفة حليب جوز الهند و عصير الليمون لفرد الشعر؛ فحليب جوز الهند معروف بخصائصه المرطبة و الصحية للشعر فضلاً عن دوره في فك تجاعيد الشعر و فرده بصورة طبيعية.
هنا يمكنك بضع قطرات من عصير الليمون الى ½ كوب من جوز الحليب ( الكمية تعتمد على طول و سماكة الشعر ) و خلطهم جيداً الا أن يصبح قوامه كريمي بعض الشئ ثم دهن و تدليك فروة الرأس و طول الشعر لنهاياته، ثم لفه بمنشفة ساخنة و تركه لمدة 60 دقيقة على الأقل. لاحقاً اغسلي شعرك بماء فاتر مع شامبو خفيف و مناسب. كرري هذه الوصفة مرتين اسبوعياً و لاحظي النعومة و الإنسياب لشعرك في وقتٍ قصير.

أفضل 5 وصفات طبيعية و مجربة لفرد الشعر-4

5- الأفوكادو و زيت الزيتون لفرد الشعر

 

تُعرف ثمار الأفوكادو بمحتواهه الغني بالزيوت و الدهون الطبيعية، و قد أوضحت العديد من الدراسات بفضل الأفوكادو في تغذية الشعر، تقوية الشعر و ترطيبه. يمكنك هنا إضافة مهروس ½ ثمرة الأفوكادو الى 1-2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون و دهن شعرك كاملاً به و تركه لمدة 60 دقيقة على الأقل ثم غسله بالماء الدافئ.
ملاحظة: يمكنك هنا استبدال الأفوكادو بحبة موز ناضجة و يمكنك استخدام خلاط الطعام للحصول على مزيج متجانس و متماسك.

 أفضل 5 وصفات طبيعية و مجربة لفرد الشعر-5