خلطات لتفتيح وازالة بقع الجلد الداكنة

خلطات لتفتيح وازالة بقع الجلد الداكنة

تعاني الكثير من النساء من بقع الجلد الداكنة في الوجه وإسمرار الجلد في منطقة الإبط ومنطقة البكيني. وتتعدد أسباب ظهور هذه البقع والإسمرار وتتاثر بالعديد من العوامل، مثل الآثار الضارة لأشعة الشمس وتأثير الهرمونات خلال فترة الحمل والتعرق والطرق الخاطئة لإزالة الشعر كالشفرة التي تتسبب في تهيج الجلد وحدوث التهابات لبصيلات الشعر مما يؤدي الى تكون حبوب ملتهبة والتي تترك آثارا بنية اللون بعد زوالها.

 

كما أن عدم العناية بالنظافة اليومية لهذه الاماكن وارتداء ملابس داخلية غير قطنية أي يدخل في صناعتها أنسجة من النايلون كلها عوامل تساعد على إسوداد الجلد في تلك المناطق.

ولحسن الحظ، هناك بعض العلاجات الطبيعية التي قد تساعدك في تقليل البقع وحل هذه المشكلة تدريجيّاً.

 


وصفات لازالة بقع الجلد الداكنة على الوجه:
الليمون:
يعمل الليمون كمبيض طبيعي، ووضع عصير الليمون الطازج على البقع البنية هو أحد أفضل العلاجات المنزلية لمكافحة هذه المشكلة.
اغمسي قطعة من القطن بعصير الليمون، وضعيها على البقع واتركيها لمدّة 15 دقيقة ثمّ اشطفي الوجه بالماء الفاتر.
يمنع تماماً التعرض للشمس بعد وضع قناع الليمون على الوجه. هذا العلاج الطبيعي فعال جداً، شرط أن تكوني صبورة وتضعيه بشكل منتظم. استخدميه مرتين يومياً وليس أكثر من ذلك.

 

قناع اللوز والليمون للبشرة:
خذي ملعقة صغيرةً من اللوز المطحون وامزجيها مع بياض بيضةٍ ونصف وملعقة صغيرة من عصير الليمون. ضعي القناع على وجهك لمدة عشرين دقيقة ثم اغسليه.
هذا القناع معروف بفوائده للبشرة الدهنية لأنه يغذيها وينظفها ويشد الجلد بفضل تأثير الليمون.

 

زيت فيتامين E:
يحتوي هذا الزيت بشكله الطبيعي، على مضادات أكسدة تساعد على تقليل البقع البنية وتسمح بتوحيد اللون البرونزي. ضعيه مرتين يومياً، واشطفي وجهك بعد 20 دقيقة.

 

الحليب والعسل:
اخلطي ملعقة صغيرة من الحليب وملعقة صغيرة من العسل حتى تحصلي على عجينة سميكة. ضعي المزيج الناتج مباشرة على المنطقة المراد علاجها واتركيها لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر.
كرري العلاج مرتين في اليوم. الحليب مبيض طبيعي والعسل مرطب ممتاز.

 

وصفات لازالة البقع الداكنة واسمرار الجلد:
خلطة قشور الليمون والزبادي:
تحتاجين الى ملعقة من قشور الليمون، ملعقة من الزبادي. إمزجي المكونات وضعيها على المنطقة الداكنة مثل منطقة الابط او البكيني لمدة 15 دقيقة واشطفيها بالماء الفاتر.

 

الخل مع الملح:





إذا كنت تعانين من سواد في منطقتي الكوع والركبتين أضيفي ملعقتين من الملح مضاف إليهم ملعقة خل تفاح وافركي بهم هذه المناطق.

 

بودرة الزنجيبل:
إمزجي بودرة الزنجبيل مع ملعقة من عصير الليمون وعصير الخيار حتى تصبح على شكل عجينة ثم ضعيها تحت الإبط وعلى المناطق الداكنة اللون لمدة تتراوح بين 20 إلى 25 دقيقة
بعدها أزيليها بماء فاتر وكرريها مرتين إلى ثلاث أسبوعياً.

 

تعمل الخلطات الطبيعية للتبييض على منحك نتيجة بشرط المداومة عليها أسبوعيا، ولا تنسي ان تجربي كمية صغيرة من خلطة التبييض أولاً على جزء صغير من جسمك حتى تتأكدي من عدم تحسس الجسم لمكونات القناع

.