وصفات طبيعية لأظافر جميلة

الأظافر القوية و الصحية هي واحدة من أهم صفات الأيدي الجميلة الأنثوية ، لكن تكرار تعرضها لمواد التنظيف و مزيل الطلاء و غيرها من الأمور التي تجعلها هشة وضعيفة عرضة للتكسر والتشقق، تشوه جمالها حيث تجعلها تبدو مصفرة ضعيفة.و  تقول أظافرك الكثير عنك وعن مدى اهتمامك بنفسك و صحتك، فعلامات و دلالات كثيرة تظهر على الأظافر لتنبهك عن نقص ما في جسمك، أو ضعف في مكان ما . لكنك لا تحتاجين أكثر من بعض المواد الطبيعية الموجودة في منزلك، للعناية بها و جعلها تبدو في أفضل . فنحن نقدم لكي وصفات طبيعية لأظافر جميلة :

وصفات طبيعية لأظافر جميلة

الملح وعصير الليمون:

أذيبي ملعقة من ملح الطعام و ملعقة من عصير الليمون في نصف لتر ماء دافئ، وانقعي أظافرك بها لمدة 15 دقيقة. بعدها اشطفي يديك جيداً بالماء و نشفيها ثم طبقي كريم مرطب ومغذي لليدين.

طبقي هذه الوصفة كل يوم لمدة أسبوعين ولاحظي الفرق بقوة ولون أظافرك.




زيت الزيتون والعسل والبيض:

اخلطي 4 ملاعق من زيت الزيتون الدافئ مع ملعقتين من العسل وملعقة من البيض المخفوق. طبقي هذا المزيج على أظافرك من 10-15 دقيقة ثم اغسليها بالماء فقط.

استخدمي هذه الوصفة مرتين في الأسبوع وخلال 2-3 أسابيع ستكون أظافرك أكثر قوة و صلابة .

زيت الزيتون:

إذا كنت لا تمتلكين الوقت والمزاج لتجريب العلاجات لأظافرك لا تفقدي الأمل، فلا يزال بإمكانك الاهتمام بها فقط بزيت الزيتون لوحده فهو مغذي ومرطب رائع للأظافر يمكنه العناية بها جيداً. فقط انقعي أظافرك في وعاء فيه زيت الزيتون مرة واحدة أو مرتين كل أسبوع وستحصلين على أظافر أقوى وأجمل بالتأكيد.

عصير الليمون وزيت الزيتون:

ضعي 3 ملاعق زيت الزيتون، وملعقة عصير ليمون طازج. امزجيها وطبقيها على أظافرك، ودلكي الجلد المحيط بها أيضاً. اتركيها من 10-15 دقيقة ثم أشطفيها بالماء.

استخدمي الوصفة مرة أو مرتين في الأسبوع لمدة 3 أسابيع وستلاحظين كيف أصبحت أظافرك قوية وصحية.

و يمكنك أيضاً تدليك أظافرك بفيتامين E السائل الذي يباع في الصيدليات.