تخلي عن هذه العادات السيئة مع شريك حياتك

تخلي عن هذه العادات السيئة مع شريك حياتك

نقدم لك لائحة ببعض العادات السيئة التي قد تعانين منها مع شريك حياتك.

1 ـ هل تعيشين على أمجاد الماضي؟ انسي علاقاتك الماضية، سواء أكانت جيدة أم فاشلة، وانسي خيبات الأمل أو الأخطاء التي اقترفتيها، وافتحي قلبك أمام حب شريك حياتك.

 
2 ـ إن كان يزعجك أن شريك حياتك ولا يكرس لك وقتاً كافياً، أو كان يمضي الكثير من وقته مع أصدقائه، فقولي له ذلك ولا تترددي أبداً، لأن الصراحة هي أساس علاقة سعيدة ودائمة.

 
3 ـ تجنبي التركيز على عيوبه الصغيرة. لا تفكري بالأمور التافهة التي تزعجك، مثلاً: لا تحبين تسريحة شعره؟ هل يفرط في الكلام عن عمله او حتى طريقة كلامه؟ هل تفوه بدعابة محرجة أمام أصدقائك؟ لا يوجد أحد كامل، فنحن جميعنا نعاني من عيوب، بما فيه أنتِ.

 
4 ـ لا تركزي على عيوبك. وعوضاً عن التركيز على عيوبك وأخطائك، فكري بكل مزاياك الجميلة التي تجعل من شخصيتك جذابة، واوعدي نفسك بأنك ستعملين على تحسين هذه المزايا.

 
5 ـ لا تدعي آراء صديقاتك بوظيفة شريك حياتك أو شخصيته أو طلته أو خلفيته تؤثر في رأيك الخاص فيه. استمعي إلى نصائحهن الصادقة.

 
6 ـ لا تنتظري طوال النهار رسالاته النصية أو مكالماته الهاتفية، ولا تدعيها تكون سبب تعاستك أو سعادتك.

 
7 ـ لا تعتبري علاقاتك العاطفيّة كأنها أمر مبتوت. تذكّري يوميّاً أهمية التعبير عن جزيل حبّك له، سواء أكان بالكلام أم بالأفعال.

 
8ـ هل عقدت صديقتك قرانها؟ هل تتساءلين لم لا يقدم لك شريك حياتك هدايا مسرفة في يوم عيدك؟ لا تقارني علاقتك بعلاقات أخرى، ولا تدعي توقعات الغير تؤثر في تطلعاتك. لكل انسان ظروفه.

 
9 ـ ما نفع التكتم على ما يزعجك؟ كوني صريحة مع شريك حياتك، وبوحي له مباشرة بما يزعجك. إن رفضت التواصل معه وتصرفت بطريقة باردة، وتوقعت منه أن يتكهن بالمشكلة، فلن يتمكن من معالجة المشكلة وبغضك له سينمو مع الوقت.