تغلبي نهائياً على مشكلة التعرق المزعجة

تغلبي نهائياً على مشكلة التعرق المزعجة

يعاني معظم الناس من رائحة العرق المزعجة خلال فصل الصيف، وتسبب هذه المشكلة إحراجا كبيرا للبعض عند الاختلاط بالغير.

وفي حين يعتبر التعرق حالة طبيعية، يعد التعرق الزائد والمستمر مشكلة تتطلب حل.
فهو يمكن أن يحصل نتيجة التعرض لدرجات حرارة مرتفعة أو نتيجة عدم إنتظام الهورمونات في الجسم أو في حالة الضغط النفسي. بالإضافة الى الوزن الزائد الذي يعتبر أيضاً أحد الأسباب الهامة للتعرق غير الطبيعي.

 

وللتغلب على هذه المشكلة، لا بد من التعرف على أبرز العوامل التي تؤدي الى تفاقم هذه الحالة:

إن الملابس الضيقة المصنوعة من الألياف الاصطناعية تؤدي الى تفاقم رائحة العرق خلال فصل الصيف.
لذا على الأشخاص، الذين يعانون من الإفرازات أو التعرّق الزائد، إرتداء الملابس الفضفاضة المصنوعة من الألياف الطبيعية مثل القطن والكتان والفسكوز.

وتسري هذه القاعدة على الأقدام أيضاً، فمن الأفضل ارتداء الجوارب المصنوعة من خامات طبيعية مثل الكتان والجلد بدلاً من الجوارب المصنوعة من النايلون أو تلك المطاطية السميكة.

 

وقد يكون من الضروري جداً غسل الملابس المبللة بالعرق بالكامل فوراً، لأن حال ملامستها للجلد ستنبعث منها رائحة العرق الكريهة مرة أخرى.

 

اتبعي نظام غذائي مناسب حيث تؤدي زيادة الوزن إلى زيادة التعرق بشكل ملحوظ، وينصح بإضافة الأطعمة التي تحتوي على الألياف إلى النظام الغذائي، وتجنب التوابل للتخفيف من التعرق.

 

ولا ينصح باستخدام مستحضرات إزالة التعرق كثيرا لأنها تسد مسام الجلد ولا تسمح له بالتنفس وتحبس العرق بداخله
ولعلاج مشكلة التعرق الزائد تتوفر علاجات طبية أبرزها حقن البوتوكس التي باتت رائجة وآمنة شرط القيام بها في عيادة الطبيب المختص، وتدوم مفاعليها لبضعة أشهر اوالجراحة التي ينصح بها في حالات التعرق القصوى، حيث يتم خلالها إقفال العصب المسؤول عن التعرق في المنطقة، أو إستئصال الغدد العرقية المسؤولة عن إفراز العرق على مستوى الإبط.