نصائح لتنمية الحاجبين وتكثيفهما

نصائح لتنمية الحاجبين وتكثيفهما

جميع النساء يعلمن ان الحاجبين جزء مهم جدا من جمال الوجه، لذا نرى الكثير منهن غير راضيات عن شكل حواجبهن، فهناك العديد من العوامل التي تؤذي هذين الخطين وتدمر اطلالتك بأكملها أو بالعكس، حيث يمكن ان تجعلك محط إطراءات الجميع.

صحيح أن الجينات تلعب دورها في هذا المجال وأنه لا يمكنك الحصول على حاجبين كثيفين إذا كان حاجباك الأصليين رفيعين، لكن مع تفادي العادات المؤذية واعتماد كل ما يغذيهما ويدفعهما للنمو، قد تحصلين على نتيجة لم تتوقعيها يوما.

 

 

موقع ليدي يقدم إليك كل ما يجب أن تعرفيه عن نمو الحاجبين:

تجنبي فعل هذه الأمور:
نتف الشعر المحيط بالحاجبين بواسطة الشمع: فقد تعتقدين أن تلك العملية التنظيفية ستساعد حاجبيك على النمو بشكلٍ أفضل، لكن الحقيقة أنك بذلك قد تؤذين بصيلات الشعر فلا تنمو أبدا من جديد.

رسم الحاجبين بواسطة قلمٍ قاسٍ أو أداة صلبة يتسبب بأذية الشعيرات الموجودة، فتضعف وتسقط. استخدمي تركيبة لينة لتعليم حاجبيك ولا تضغطي كثيراً عليهما خلال الرسم.

صبغ الحاجبين بمواد كيميائية سيؤذيهما حتماً ويتسبب بتساقط الشعيرات فيهما أو بهتانها وفقدانها بنيتها الصحية. استعيضي عن الصبغات الاصطناعية بملونات طبيعية كالحناء أو بمستحضرات المكياج الخاصة بتعليم الحاجبين.

 

اتبعي نظام غذاء غني ومتكامل:
تناولي أطعمة تساعد على نمو الشعر وتعزز صحة البشرة من خلال الفيتامينات والمعادن التي تحتوي عليها. العناصر المفيدة لك هي البروتين، الفيتامين B، الحديد، الزنك والأوميغا 3. تجدينها في الجوز، الأفوكادو، زيت الزيتون، الجزر، المانغو، سمك السلمون، السبانخ والكرنب أي ما يعرف بـ Kale.

 

غذي حاجبيك بهذه العناصر:
ضعي الفازلين عليهما من مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم ودلكيهما بنعومة فائقة. ذلك سيرطبهما ويغذيهما.

استخدمي زيت الخروع فهو من أكثر العناصر منفعة لاحتوائه على البروتين والفينامينات والأحماض الدهنية. بللي قطنة بهذا الزيت ومرريها على الحاجب. دلّكي بنعومة باستخدام أطراف أصابعكِ واتركي الزيت طيلة الليل قبل غسله في الصباح. بعد بضع أسابيع ستلاحظين فرقا واضحا.

جربي زيت جوز الهند أيضاً للحصول على الكثافة التي تريدينها. الفيتامين E والحديد الموجودان فيه سيقومان بالمهمة. ضعي القليل من زيت جوز الهند على أصبعك ومرريه على حاجبك، ثم دلكي بنعومة واتركيه طيلة الليل قبل غسله في الصباح. قومي بذلك كل ليلة على مدى شهر وستلاحظين كثافة أكبر.

 

 

اكتسبي هذه العادات:
نمي حاجبيكِ تدريجياً: لكي تسهلي على نفسك فكرة تحملهما لفترة شهرين على الأقل قبل أن تنظفيهما من الشعيرات المتناثرة في كل الاتجاهات. جربي خطة تنمية الصف تلو الآخر. كلما نما صف إضافي، نظفي الشعيرات من تحته وحوله ثم أكملي عملية تنمية الصف الثاني. قد تتطلب هذه الطريقة وقتا أطول لكنها تجعلك أكثر راحة لمعرفتك أن شكل حاجبيك لا يبدو كارثيا.

قشري بشرة حاجبيك: إن حث البشرة في هذه المنطقة وتنظيفها من شأنه أن يساعد الشعيرات على النمو بشكلٍ أسرع. استخدمي فرشاة لطيفة لتقشير الحاجبين وتخليصها من الخلايا الميتة بالقيام بحركات دائرية لطيفة. يمكنك أيضاً استخدام كمية صغيرة من المقشر الخاص ببشرة وجهك أو اللجوء إلى فرك حبيبات السكر التي تقشر البشرة الميتة.
عند استخدام القلم أو الريشة لرسم حاجبيك، تفادي رسمهما بشكلٍ كثيف جدا وغير واقعي فذلك سيفسد مكياجك ونظراتك. اكتفي بملء الفراغات فيهما ومنحهما القليل من الطول الإضافي إذا احتجت لذلك.
استخدمي الكونسيلر لتغطية الشعيرات التي تكون في طور نموها لكي تغطي ذلك المظهر المخضر، لكن قومي بذلك فقط عند الضرورة.