أسرع الطرق لـ علاج الشعر

أسرع الطرق لـ علاج الشعر

انه لمن المحبط بل والممل انتظار الشعر حتى ينمو… موقع ليدي جمع لك بعض الطرق لتسريع نمو الشعر، ومع ذلك فهي لن تكون بالتأكيد بين عشية وضحاها، وإنما هي طرق مساعدة لتحفيز بصيلات شعرك على النمو بشكل صحي وسليم. تحلي بالصبر وقومي باتباع هذه النصائح، حتى تحصلي على شعر أطول وأقوى، في أقلّ مدة ممكنة.

 

 

1.النظام الغذائي المتوازن:
يبدأ الجمال دائماً من الداخل فإذا كنت تتناولين الأطعمة الغنية بالبروتين والفيتامينات والمعادن والحديد والمغنسيوم والزنك فسوف تجنين ثمار هذه الأطعمة صحة لشعرك وإذا لم يكن لديك نظام غذائي متوازن، يحتوي على هذه الفيتامينات، فاحرصي على تناول المكملات الغذائية الضرورية لصحة شعرك.

فاذا كنت تعانين من نقص في بعض الفيتامينات والمعادن فهذا يؤثر سلباً في شعرك مما يؤدي إلى تساقطه وفقدانه الحيوية، ولا تتوقعي منه حينها أن ينمو بشكل سليم.

 

2.شرب الماء:
ليس النظام الغذائي الخاص بك فقط هو المفتاح لصحة ونمو شعرك، بل شرب الكثير من الماء وترطيب الجسم هما من أهم عوامل زيادة نمو الشعر. فاحرصي على شرب لترين من الماء يومياً على الأقل.

 

3.الراحة والنوم:
الإجهاد وقلة النوم من أسباب فقدان الشعر. فاحرصي على مكافحة الإجهاد بتمارين اليوغا والتأمل، واعتني بنفسك، واحرصي على أخذ قسط كاف من النوم ليلًا.

 

 

4.قص اطراف الشعر:
البعض يعتقد أن نمو الشعر بسرعة يتطلب تركه من دون قص أو اهتمام. هذا الأمر غير صحيح طبعا، بل يجب عليك قص أطراف شعرك، كل شهرين على الأقل، لأن ذلك يساعد على منع تقصفه وتحسين حالته، وبالتالي نموه بشكل أسرع.