نوع جديد من الملح سيخلصك من كل مشاكل البشرة والشعر

نوع جديد من الملح سيخلصك من كل مشاكل البشرة والشعر

مكون غير شائع في البلدان العربية لكن فوائده كثيرة. قد يفاجئك بعضها، وحتماً ستجعلك تبتاعينه بأسرع وقت. الملح الإنكليزي أو ما يدعى بالـEpsom Salt، مكون غني بالمغنيسيوم والسلفات، يشكل مضاد طبيعي للإلتهاب ومقشر. يمكن استخدامه كعلاج للبشرة الجافة.

 

إليك أبرز منافعه على البشرة والشعر:

 

العناية ببشرة الوجه:
أضيفي ملعقة ونصف من الملح إلى أي غسول وجه تستخدمينه، طبقي المزيج على وجهك واغسليه بالماء البارد. يساعد الملح على تنظيف المسامات من الأعماق بسبب خصائص التقشير الغني بها.

 

محاربة حروق الشمس:
بسبب غناه بخصائص مضادة للإلتهاب، يساعد الملح الإنكليزي على المداواة من حروق الشمس المتوسطة. امزجي ملعقتين من الملح مع كوب من الماء، ضعيها في رذاذ وانثريه على المنطقة المحروقة.

 

ترطيب الشفاه:
تخلصي من الشفاه الجافة والجلد الميت، من خلال مزج ملعقتين من الملح مع الفازلين، افركي المزيج جيداً على الشفاه التي ستصبح صحية وأكثر امتلاء.

 

تدليل القدمين:
اعتني برجليك من خلال وضعهما في مزيج من نصف كوب من الملح مع مياه دافئة وصابون. من بعدها أزيلي طلاء الأظافر وقلميها، ثم أعيدي رجليك إلى هذا المزيج. خصائص الملح المقشرة ستجعل من قدميك ناعمة وستخلصك من التشققات.

 

الإسترخاء:
أدخلي ملح Epsom إلى روتينك اليومي من خلال إضافة كوبين منه إلى مياه حوض الإستحمام، ما سيشعرك بالإنتعاش وسيجعل بشرتك رطبة وصحية. تساهم أيضاً هذه الخطوة باسترخاء العضلات والنوم براحة.

 

التخلص من مشاكل الأقدام:
يساعد هذا الملح بالتقليل من تعرق الأقدام، كما يعزز الدورة الدموية ما يساهم في التخلص من مشاكل القدمين كالرائحة الكريهة.